الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنفيذية للمؤتمر الارثوذكسي تعقد اجتماعا بالناصرة لمناقشة قرار تمديد الحرمان الكنسي بحق الاب عطالله

نشر بتاريخ: 10/08/2007 ( آخر تحديث: 10/08/2007 الساعة: 01:16 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الارثوذكسي اجتماعا لها مساء امس الاربعاء في مدينة الناصرة وذلك على اثر تجديد المجمع قراره بتمديد الحرمان الكنسي للمطران عطاالله حنا وتوبيخه لكل من الارشمندريت خريستفوروس والارشمندريت ميلاتيوس إضافة الى استمرار قطع الرواتب عن كهنة منطقة رام الله الاب داوود خوري (الطيبة ) والاب نقولاعقل (عين عاريك ) والاب يعقوب خوري (رام الله ) وعن الارشمندريت اندراوس (الناصرة).

وقررت اللجنة خلال اجتماعها بــ"الاشادة بموقف اهالي قرية المكر والذين منعوا احد المرافقين للبطريرك ثيوفيلوس من الاساءة وربما الاعتداء على احد الشخصيات التربوية الذين حضروا اللقاء مع البطريرك في قاعة الكنيسة".

كما وجهت اللجنة الشكر للشخصيات التمثيلية والوطنية والدينية التي كانت قد دعيت لاستقبال البطريرك ثيوفيلوس في قرية المكر وقاطعت ذلك استنكارا لقرار المجمع وتضامنا مع المطران عطاالله بما في ذلك رئيس المجلس المحلي للقرية المضيفة عفيف كيال.

ودعت اللجنة الى رفض قرار المجمع والقاضي بتجديد عقوبة الحرمان والتحضير الفوري لعقد مؤتمر وطني شعبي تمثيلي لكافة الهيئات والشخصيات الوطنية والجماهيرية تضامنا مع المطران والكهنة وتجديدا لمطالب وحقوق الرعية الارثوذكسية يعلن عن تاريخة ومكانه لاحقا، بعد استكمال الاتصالات الضرورية.

كما طالبت باصدار كراس تلخيصي توثيقي للعلاقة مع البطريركية عامة وتفصيلي حول العلاقة مع البطريركية في عهد البطريرك ثيوفيلوس.