الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة جهود توقع اتفاقية جديدة مع الاغاثة الاسلامية

نشر بتاريخ: 10/08/2007 ( آخر تحديث: 10/08/2007 الساعة: 07:36 )
رام الله -معا- وقع المدير التنفيذي لمؤسسة جهود سامر سلامة اتفاقية تعاون جديدة مع عبد الرحيم الاسعد مدير مكتب الاغاثة الاسلامية في الضفة الغربية لتنفيذ مشروع تأهيل الاراضي الزراعية في المناطق الريفية غرب رام الله، وذلك بحضور ناصر قطامي رئيس الهيئة الادارية في جهود وعضو الهيئة وسام سلامة ومدير دائرة المشاريع بشار صوافطة.

وعقب التوقيع تم مناقشة سبل تنفيذ المشروع من ناحية ميدانية عبر تصميم دليل يتضمن جميع النماذج المطلوبة للتنفيذ، بهدف الوصول الى كفاءة عالية في اعتماد المستفيدين الحقيقيين والتغيير في انماط الزراعة التقليدية .

كما جرى الحديث عن امكانية ايجاد شراكة حقيقية ذات طابع استراتيجي طويل المدى بين جهود والاغاثة الاسلامية لتنفيذ مشاريع تنموية في المناطق الريفية في كافة محافظات الضفة الغربية.

وقال سامر سلامة المدير التنفيذي في مؤسسة جهود ان المشروع ياتي ضمن سياسة المؤسسة الهادفة الى تطوير القطاع الزراعي ودعم المزارعين وزيادة فرص العمل خاصة في مناطق الارياف التي تعاني من تهميش ونسب بطالة مرتفعة ، مشيرا الى أن هذا المشروع يتضمن تأهيل الاراضي الزراعية وتزويد المزارعين بالاشتال المختلفة.

واضاف سلامة أن هذا التعاون بين جهود والاغاثة الاسلامية ياتي من منطلق الرؤية المشتركة والرغبة في احداث تنمية حقيقية وشاملة للنهوض بالقطاع الزراعي في الاراضي الفلسطينية لما له من اثر ايجابي على الوضع الاقتصادي الفلسطيني.