الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

AidBits تفوز بأفضل شركة ريادية

نشر بتاريخ: 20/10/2014 ( آخر تحديث: 20/10/2014 الساعة: 11:21 )
رام الله -معا - خلال أقل من عام ومنذ التحاق شركة AidBits الرائدة ببرنامج تسريع الأعمال من الريادي العربي والنجاحات أيضاً في تسارع ابتداء باختيارهم لأول دورة استثمارية من الريادي العربي والتي قاربت النصف مليون دولار أمريكي، إلى اختيارهم وتخرجهم من مسرعة أعمال مايكروسوفت كأول شركة عربية وفلسطينية تشترك بالبرنامج، إلى تتويج الشركة من أروع المشاركات في مؤتمر ArabNet Digital Summit والذي عقد حزيران الماضي في دبي، ومن ثم فوز AidBits بمسابقة Seedstars World لينالوا فرصة تمثيل فلسطين لأول مرة في المسابقة العالمية في جنيف في شباط 2015 للتنافس على قيمة استثمار تصل لنصف مليون دولار أمريكي.

لم يقف فريق عمل AidBits عن التميز وجذب أنظار المستثمرين، فما أن انتهى عرض الشركات في احتفالية الريادي العربي الثالثة حتى تقدمت سيدة الأعمال والمستثمرة المعروفة السيدة كانديس جونسون رئيسة مجلس إدارةEBAN ، رابطة التجارة الأوروبية لدعم الأعمال وصناديق الاستثمارالأولي ومحركي الأسواق في المراحل المبكرة، بدعوة فراس نصر المدير التنفيذي والشريك المؤسس لـAidBits بالمشاركة بفعالية "صوفيا للاستثمار الأولي" لعرض المشاريع الإبداعية على مستثمرين ورجال وسيدات أعمال من أوروبا وإفريقيا وأمريكا وذلك ضمن تسع شركات أوروبية نالت دعوات لحضور هذا الحدث الخاص من المستثمرين الأعضاء في أكاديمية صوفيا، وقد نالت شركة AidBits لقب "أفضل شركة ريادية" كما أحرزت المركز الثاني بلقب "أكثر شركة قابلة للاستثمار"، وذلك في أوائل شهر تشرين أول الجاري في مدينة نيس الفرنسية، بحضور مميز من السيدةجيجي وانج ممثلة مؤسسة الاستثمار المغامر لجامعتي Stanford وMIT، والسيد بيتر كاولي المستثمر المعروف والفائز بلقب Business Angel of the Year.

من الجدير بالذكر أن AidBits كانت الشركة العربية والفلسطينية الوحيدة المشاركة في هذا الحدث في مدينة نيس الفرنسية، وذلك إن دل على شيء فإنما يدل على أن فلسطين تجتاح المقدمة في الوطن العربي في رفدها لريادة الأعمال والابداع. كما أن الشركة ستشارك EduNationوهي شركة فلسطينية رائدة أخرى في مجال التعليم، في مؤتمر الانترنت العالمي وسط 13 مشاركة عربية وذلك في مدينة دبلن الإيرلندية في أوائل تشرين ثاني القادم. كما تلقت شركة AidBits دعوة لحضور مؤتمر Galata Business Angels والذي يستهدف المستثمرين وذلك في اسطنبول أواخر الشهر الجاري.

وتعمل شركة AidBits على تحسين أداء المؤسسات غير الحكومية من خلال نظام الكتروني يتتبع أداء برامج تلك المؤسسات وفاعليتها في تحقيق أهدافها. ومنذ الانطلاق نجحت الشركة في خدمة أكثر من عشر مؤسسات غير حكومية في فلسطين والوطن العربي بكفاءة عالية.

بدوره أضاف الدكتور عبدالمالك الجابر، المؤسس ورئيس مجلس إدارة الريادي العربي، "نفخر بإنجازات هذه الشركات الفلسطينية والتي أثبتت المرة تلو الأخرى أنها على مستوى بل وأفضل من شركات إقليمية وعالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، هذه الشركات هي المستقبل الاقتصادي والتنموي لفلسطين، بكل فخر نرى هذه الشركات تتوسع وتدخل أسواقاً جديدة وتنافس منتجات أكبر من حيث الانتاج والتسويق وتكتسحهم، وهذا النجاح الاقليمي والعالمي له مردود كبير على تثبيت فلسطين على خارطة الريادة العالمية كوجهة للابداع والتميز، ليس هذا وحسب، بل إن هذه الشركات لها كل الأثر في دعم الاقتصاد الوطني ومحاربة البطالة، كل شركة من الشركات التي انضمت لبرنامج الريادي العربي في تزايد في حجم الشركة والموظفين، خلال أقل من عام تم النجاح بتوفير 50 فرصة عمل جديدة في هذا القطاع وهذا بحد ذاته تحدي كسبته هذه الشركات الرائدة ونجاح لا ينكره عليهم أحد".

يذكر أن الريادي العربي قام باستثمار قرابة المليون دولار أمريكي في سبع شركات متميزة فلسطينية، وسيقوم باعلان دورته الاستثمارية الثالثة أوائل الشهر القادم.

للمزيد عن AidBits والريادي العربي برجاء زيارة مواقعهما الالكترونية: http://www.aidbits.com وwww.arabreneur.com