الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار جمع المساعادات الاغثائية لقطاع غزة في سيرلاكنا

نشر بتاريخ: 20/10/2014 ( آخر تحديث: 20/10/2014 الساعة: 20:48 )
القدس- معا - نظمت جمعية الشبان المسلمين في سريلانكا، احتفالية تضامنية مع قطاع غزة، رئيس الجمعية القاضي معروف محمد والوزير السابق، وعضو البرلمان أزور وجمع غفير من الاهالي، حيث تم تسليم سفير دولة فلسطين في سريلانكا زهير حمد الله زيد، ما تم جمعه من مواد غذائية لإغاثة الأهل في غزة، حيث تم شحن المواد لميناء العقبة لنقلها من ثم عبر معبر الكرامة لقطاع غزة.

من جهته، عبر السفير عن شكره لسريلانكا حكومة وشعباً للمساعدات التي قدمتها، معتبرا ما تقدمت به سريلانكا إشارة واضحة لعمق وقوة العلاقات بين البلدين، كما شكر المشاركين في الإحتفال خاصة رئيس الجمعية والوزير السابق لما يبذوله من جهود في سبيل نصرة النضال الفلسطيني.

وفي وقت سابق، عقد في مقر سفارة دولة فلسطين، إجتماعاً مع ممثلي الكنيسة الأنجليكنية في سريلانكا، الذين حضروا لمقر السفارة للتعبير عن تضامنهم مع النضال الفلسطيني مؤكدين عمق التلاحم الإسلامي المسيحي خاصة في مواجهة الإرهاب والعنجهية الإسرائيلية في كل ما يتعلق بالإعتداءات على الأماكن الدينية ومنع المؤمنين من ممارسة شعائرهم والوصول للأماكن المقدسة.

وأشار السفير زيد، إلى المصير المشترك لشعب فلسطين والمتمثل بمسلميه ومسيحيه الذين يواجهون سوية الإرهاب الإسرائيلي حيث المواقف التي أبداً لن تنسى لرجال الدين المسيحيين في غزه وفتحهم الكنائس للتضررين وحتى دعوتهم للمسلمين بممارسة شعائرهم الدينية دون حرج مستذكرين العهدة العمرية ومدى الرحمة والمحبة السائدة بين الاديان في فلسطين.

وبحث الطرفان إمكانية تشكيل لجنة تضامنية للكنيسة مع فلسطين وأهلها وأكدوا على رغبتهم بالتواصل مع الأطر الدينية في فلسطين، حيث رحب السفير بالفكرة على أمل أن يتم العمل لإنشاء إطار ديني تضامني مع فلسطين يتضمن كل الأديان في سريلانكا.