الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تؤكد وفتح تنفي وجود خلايا مسلحة تابعة لها تحمل اسم سميح المدهون بدأت القيام بعمليات مسلحة ضد حماس في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/08/2007 ( آخر تحديث: 10/08/2007 الساعة: 12:23 )
بيت لحم -معا- نفى احمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح، ما نشرته صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلة، بشان وجود خلايا مسلحة في قطاع غزة، تعمل باسم سميح المدهون، تعمل ضد حماس في قطاع غزة.

وقال عبد الرحمن في تصريح صحفي وصل " معا" ان هذا الخبر عار عن الصحة، وانه ليس هناك أي قرار، في أي من المستويات القيادية في حركة فتح، بالعمل على مقاومة حماس بالسلاح .

وتابع قائلا" ان خيارنا فقط من خلال العمل الجماهيري والديمقراطي مع كل الفصائل والقوى الوطنية، ومع كافة قطاعات شعبنا، لإجبار حماس على التراجع عن انقلابها الدموي، واستعادة الشرعية لكافة المواقع والمؤسسات الوطنية في قطاع غزة .

وأضاف "ان الهدف من تلك الأخبار الكاذبة هو التغطية على الجرائم التي ترتكبها ميليشيات حماس في قطاع غزة ضد ابنا شعبنا، بحجة وجود خلايا مسلحة لحركة فتح تقاوم الانقلاب والانقلابيين ".

وجدد عبد الرحمن" ان حركة فتح التي رفضت دوما توجيه سلاحها ضد صدور ابنا شعبنا، ترفض مرة أخرى رفضا قاطعا اللجوء الى خيار السلاح لحسم الخلافات الداخلية، وتصر على ان العمل الجماهيري والوطني لعزل الانقلاب والانقلابين الذين ارتكبوا الجريمة الكبرى بفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية" .

من جهتها قالت جماعة اطلقت على نفسها كتيبة الشهيد سميح المدهون والتي جرى تاسيسيها مؤخرا انها ستثأر من قتلة المدهون في اقرب وقت ممكن.

وحسب بيان وصل لوكالة " معا" نسخة عنه فقد اكدت الجماعة انها تشكلت للثار من قتلة المدهون , حيث اكدوا ان اسماء القتلة لديهم وانهم سيلاحقونها .

ووفقا لذات البيان فقد قال ان الجماعة تمكنت من قنص احد ابناء حماس عند مفترق النصر بغزة ولكن حماس لم تعلن عن هذه الاصابة ".

وهددت الجماعة في البيان حركة حماس بالرد القاسي على ما اسمته جرائمها ضد عناصر فتح.

وكانت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية الصادرة صباح الجمعة قالت ان خلايا مسلحة من حركة فتح شرعت في القيام باعمال اطلاق نار في مدينة غزة وجنوب القطاع ضد القوة الامنية الخاصة التابعة لحركة حماس، وضد مقراتها فيما يتوقع ازدياد مثل هذه العمليات اذا تواصل التجاذب السياسي بين ابو مازن وبين حماس .

وتحت عنوان " الثورة الاخرى في غزة قال الصحافي علي واكد في صحيفة يديعوت احرونوت انه وفي الاسابيع الاخيرة بدات حركة فتح وخاصة في المخيم الذي نشأ فيه محمد دحلان بتنظيم خلايا مسلحة للعمل ضد اهداف حماس ومقراتها التي استولت عليها قبل شهر ونصف الشهر في محاولة منهم لاستعادة كرامتهم المهدورة .

وتقول يديعوت احرونوت انها علمت ان 5 - 10 خلايا مسلحة بدأت فعلا بالعمل ضد حماس في مدينة غزة وجنوب القطاع وان الخلايا تعمل تحت اسم كتائب شهداء الاقصى مجموعات سميح المدهون وهو مسؤول ك الاقصى شمال قطاع غزة والذي اعدمته حماس امام الكاميرات في اخر يوم من حكم فتح هناك .

وتواصل الصحيفة العبرية قولها ان افراد الخلايا تمكنوا مؤخرا من زرع عبوات ناسفة بجانب مقر العام للقوات الخاصة بحماس والذي جرى اقامته مكان الامن الوقائي في حي تل الهوى بمدينة غزة ، كما جرى تشغيل عبوة ناسفة الى جانب نشطاء انشقوا عن حركة فتح ( فتح الياسر ) وايدوا حماس .

هذه الخلايا نفذت ايضا عمليات اطلاق نار على مواقع القوة الخاصة التابعة لحماس وهي عمليات تنفي حماس وقوعها لغاية الان .

وبكل حال - تقول الصحيفة - انه لم تقع اي اصابات نتيجة هذه العمليات ولكنهم في قطاع غزة يقدرون ان عمل هذه الخلايا سيتصاعد وان نجاح عملية واحدة من هذه الخلايا ستجعل نشطاء فتح " المتفرجين " بلتفون حولها .
وتقول يديعوت احرونوت ان غالبية اعضاء هذه الخلايا هم من نشطاء الامن الوقائي السابق والذين يعتبرون العدو المر لحماس في القطاع . وانهم قرروا تشكيل خلايا سرية تعمل تحت الارض وتقاتل ضد حماس وسلطتها بواسطة سلاحهم الذي تمكنوا من اخفائه عن حماس ولم تستطع مصادرته.

تمويل هذه الخلايا يقتصر حتى الان على عدد من الميسورين في غزة وابناء عائلات فتحاوية والمعنيون بعودة حكم فتح في القطاع .

يشار الى ان خلايا ك الاقصى تعمل بشكل علني وحر " نسبيا " في قطاع غزة وهي نفس الخلايا التي تواصل اطلاق القذائف والصواريخ وتفجير العبوات ضد الجيش الاسرائيلي ، الا ان هؤلاء لم يشاركوا في المعارك مع حماس حين سيطرت على غزة وتربطهم علاقة طيبة مع حماس .

في حماس يدركون هذه التطورات ولذلك يحاولون جمع السلاح من انصار فتح او من الذين تعتبرهم خصوما ، كما شرعت حماس بحملة اعتقالات ي صفوف فتح .

وتقول الصحيفة ان المواجهة لغاية الان بنيران صغيرة ولكن مع اشتداد الخلاف بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبين حماس فان هذه النيران ستزيد وتسخن ( نحن مصممون على اعادة السلطة الفلسطينية في غزة وحماس تتحدث عن الاستقرار في غزة وهو ما يبدو بعيدا عن الواقع ففتح ستنتصر في قطاع غزة ) قال ناشط فتحاوي ليديعوت احرونوت .