الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يوجه نداء إلى منظمة المؤتمر الإسلامي بعقد مؤتمر قمة عاجل

نشر بتاريخ: 10/08/2007 ( آخر تحديث: 10/08/2007 الساعة: 12:30 )
القدس- معا- وجه الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في ذكرى الإسراء والمعراج نداء إلى منظمة المؤتمر الإسلامي بعقد مؤتمر قمة عاجل لبحث الأخطار التي تتهدد المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وذلك بسبب الإجراءات التعسفية التي تقوم بها سلطات الاحتلال بمنع المصلين المسلمين من دخوله والصلاة فيه، والحفريات الخطيرة المتواصلة تحت أساساته بهدف تقويض بنيانه وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه، واستمرار اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة لساحاته وانتهاك حرمته وتدنيس قدسيته، وإحداث التغييرات في باب المغاربة.

وحذر التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه من مخططات تهويد مدينة القدس واستمرار الحفريات فيها بالكامل؛ لطمس معالمها الحضارية وتغيير ملامحها الثقافية العربية والإسلامية، وإقامة المستوطنات في البلدة القديمة، وإحداث خلل ديموغرافي فيها لصالح اليهود وغلاة المستوطنين، والتضييق على أهلها لإخراجهم منها بفرض الضرائب الباهظة عليهم وهدم بيوتهم ومنعهم من البناء فيها ، وإحاطتها بجدار الفصل الذي يفصلها عن محيطها الفلسطيني .

ووجه التميمي نداء استغاثة إلى الأمة في مشارق الأرض ومغاربها قادة وشعوباً الالتفات إلى قضية القدس ووضعها على رأس سلم أولوياتهم، ودعاهم إلى القيام بواجبهم تجاه المسجد الأقصى لمكانته في عقيدتهم ودينهم، فهو محور معجزة الإسراء والمعراج.

ودعا القوى والفصائل الفلسطينية إلى نبذ الخلافات وتوحيد الكلمة ورص الصفوف، والوقوف جنباً إلى جنب في خندق الدفاع عن المدينة المقدسة والمسجد الأقصى, مناشدا أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مواقعه وبالأخص أهل القدس وأهل الأرض المحتلة عام 48 أن يشدوا الرحال إلى المسجد الأقصى غير مبالين بالحواجز العسكرية الإسرائيلية ، وأن يكثفوا حضورهم فيه لحمايته والمحافظة عليه والدفاع عنه.