الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطر الخيرية – فلسطين تستقبل وفداً من أيادي الخير نحو آسيا

نشر بتاريخ: 20/10/2014 ( آخر تحديث: 20/10/2014 الساعة: 20:42 )
رام الله - معا - استقبلت قطر الخيرية، اليوم، وفداً من مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا ROTA -والتي تندرج تحت مظلّة مؤسسة قطر- والذي يزور فلسطين لإطلاق مشروع تحسين جودة التعليم في عدد من المدارس الحكومية في المحافظات الشمالية والمموّل مناصفة ما بين جمعية قطر الخيرية ومؤسسة أيادي الخير نحو آسيا بقيمة إجمالية تقارب 1.6 مليون دولار، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية ولتعليم الفلسطينية.

وضم الوفد زرمينا نصر مديرة البرامج الدولية والتعليم عن بعد، وأشرف نصر مسؤول البرامج الدولية، ومحمد العَمري مسؤول الإعلام والعلاقات العامة والتسويق.

وقدم م. جودة جمل، المدير القُطري بالإنابة في جمعية قطر الخيرية عرضاً تقديمياً عن قطر الخيرية وأماكن تواجدها في فلسطين والقطاعات التي تعمل بها وأهم الإنجازات وأهم الشركاء المحليين والدوليين، مركزاً على أهمية الشراكة التي نشأت ما بين قطر الخيرية و ROTA من أجل تنفيذ المشروع المميز الذي يهدف لتحسين جودة التعليم للطلبة في المراحل الأساسية والإعدادية.

وثمنت زرمينا نصر جهود قطر الخيرية لبناء الشراكة ما بين المؤسستين من أجل تحسين التعليم في فلسطين، مشيرة لدور ROTA الفاعل والمشاريع التي تقدّمها في عدد من الدول في القارة الآسيوية ومؤكدة على ضرورة تكثيف الجهود لإنجاح المشروع واستدامته.

وتحدث د. بصري صالح الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم عن واقع التعليم في فلسطين عامة وفي مناطق الأغوار وضواحي القدس خاصة والتي يستهدفها المشروع، لا سيما أنها المناطق الأكثر عرضة للإعتداءات من الإحتلال الإسرائيلي.

وشرح حذيفة جلامنة مدير المشروع مكوّنات المشروع والتي تتمثّل بخمس مكوّنات رئيسة وهي: بناء قدرات الكادر التربوي وتنمية مهاراته، وتشجيع ثقافة القراءة في أوساط الطلبة، وتوظيف الرياضة لتحسين التحصيل وتعزيز القيم وبناء المهارات البدنية، واستخدام التراث العربي في تعزيز القراءة والتعلّم، والتعليم المهني لتعزيز خيارات التعلّم والمهارات العملية، حيث سيتم تنفيذ أنشطة هذه المكوّنات تبعاً لخطة عمل المشروع وخلال مدته الزمنية التي ستستمر حتى نهاية شهر أيلول من العام القادم.