الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمال حمد: غير مسموح التلاعب بأرواح الناس في قطاع غزة !

نشر بتاريخ: 20/10/2014 ( آخر تحديث: 20/10/2014 الساعة: 23:06 )
غزة- معا - أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح امال حمد أنه من غير المسموح التلاعب بأرواح وحياة المرضى في قطاع غزة تحت أي سبب أو ذريعة.

وأضافت حمد: إنه من غير المعقول أن يتعرض المرضى من أبناء قطاع غزة، وذوي الحالات شديدة الخطورة ومرضى السرطان للموت البطيئ بسبب إجراءات إدارية تؤدي لتأخير إصدار التحويلات الطبية الخاصة بهم لتلقي العلاج العاجل واللازم لحياتهم.

وقالت : إذا كانت أميرة الهندي مسؤولة العلاج بالخارج في وزارة الصحة برام الله، لا تدرك خطورة تأخير حالات خطرة تحتاج إلى تحويلات سريعة وعلاج فوري، فيفضل أن تقدم استقالتها لتترك المجال لمن هم أكثر كفاءة وأفضل تقديرا لخطورة أوضاع المرضى.

وفي رسالة وجههتها عضو اللجنة المركزية امال حمد لمعالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد ناشدته فيها مواصلة جهوده التي عودنا عليها، وحرصه على سلامة المرضى في قطاع غزة، وعدم تعريض صحتهم للخطر تحت دواعي روتين واجراءات إدارية لأشخاص حديثي العهد بالعمل في ظروف الأزمات والحالات الخطرة.

مؤكدة على انه من غير المسموح تعطيل اجرءات أو تأخير حالات صحية لا تحتمل التأخير، لأن ذلك لا يعني إلا شيئا واحدا، وهو الحكم بالموت على هؤلاء المرضى، وهذا ما لن نسمح به أبدا، ونثق تماما أن وزير الصحة أيضا لا يسمح به على الاطلاق.

وطالبت حمد في نهاية تصريحها بسرعة عمل وانجاز التحويلات الخاصة لمرضى غزة ليتمكنوا من متابعة اجراءات علاجهم.