الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو إلى تكاتف دولي وقانوني وسياسي للدفاع عن الاسرى

نشر بتاريخ: 21/10/2014 ( آخر تحديث: 21/10/2014 الساعة: 11:38 )
رام الله - معا - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع أننا نفتخر ونعتز بأسرانا وأسيراتنا القابعين في سجون الاحتلال، فهم رمز وطليعة النضال الوطني والتحرري ضد الاحتلال، ومن اجل الحرية والاستقلال.

وأشاد قراقع بصمود الاسرى وعائلاتهم التي تتحمل المعاناة بصبر وتدفع ثمنا كبيرا بسبب الاحتلال وإجراءاته وقوانينه الظالمة، معتبرا أن الدفاع عن الاسرى هو دفاع عن فلسطين وان الإنسان المناضل له قيمة مقدسة لدى شعبنا الفلسطيني.

وقال لا يوجد شعب في العالم دفع ثمنا من الاعتقالات كالشعب الفلسطيني، وأن كل بيت وأسرة في فلسطين فيها آلام ومعاناة شديدة، وأن الاسرى وعائلاتهم هم ضحايا استمرار الاحتلال للأرض الفلسطينية.

ودعا قراقع إلى جبهة دولية سياسية وقانونية وإنسانية لمواجهة دولة إسرائيل و ممارساتها الخطيرة والتعسفية بحق الأسرى وتطبيق قوانين وإجراءات عنصرية وقمعية بحقهم بما يخالف كل المواثيق الدولية والإنسانية ومبادئ العدالة الدولية.

وأشار قراقع الى أن أسرانا هم أسرى دولة فلسطين لهم شخصيتهم القانونية ومكانتهم الحقوقية في كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وقرارات الأمم المتحدة، وعلى العالم أن ينتصر الآن لقراراته وثقافته ومبادئه.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارات ميدانية لعائلات أسرى وأسرى محررين في محافظة رام الله، وذلك بمشاركة محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام ووفد من المحافظة وهيئة شؤون الاسرى والأسرى المحررين.

وقد قام الوفد بزيارة إلى عائلة الاسيرة فداء محمد خضر سليمان 21 عاما، سكان قرية بيت عور التحتا والمعتقلة مع أشقائها الثلاثة علاء وخضر وأحمد، وبزيارة عائلة الاسرى الأشقاء خالد وحسن ومصطفى بدران في قرية بيت عور التحتا.

وهنا قراقع والوفد المرافق الأسير المحرر وليد بدوان سكان قرية بيت سوريك، والذي قضى 16 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.