الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين في غزة تعلق العمل وتهدد بالاضراب الشامل

نشر بتاريخ: 21/10/2014 ( آخر تحديث: 21/10/2014 الساعة: 18:11 )
غزة- معا - علقت نقابة الموظفين في قطاع غزة اليوم الثلاثاء العمل في كافة الهيئات الحكومية، وهددت النقابة بإضراب شامل وتصعيد احتجاجاتها في حال لم يتم تلبية مطالبهم.

وحمل خليل الزيان الناطق باسم نقابة الموظفين في قطاع غزة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم اطراف المصالحة والرئاسة وحكومة التوافق مسئولية استمرار ازمة موظفي القطاع وآثارها الكارثية على خمسين الف اسرة فلسطينية مطالبا بايجاد حلول سريعة للازمة.

وقال الزيان:"لن نعترف بأي اتفاقيات تهضم حقوق الموظفين او توصيات لجان فيها اقصاء او احلال غير مبرر"، محذرا من التلاعب بمصير الموظفين في غزة و والتقليل من دورهم او التشكيك في كفاءتهم ووطنيتهم.

وقال ان النقابة لن تعترف بشرعية حكومة التوافق او حكومة اخرى تتنكر لشرعية الموظفين المدنيين والعسكريين وحقوقهم العادلة، مشددا ان كل الخيارات مفتوحة امامهم لنيل حقوقهم وعلى الجميع تحمل المسؤولية. |300357|

وجدد الزيان مطالب النقابة التي تتمثل في الاقرار العلني والمكتوب بشرعية الموظفين العسكريين والمدنيين في قطاع غزة واستحقاقاتهم المالية والإدارية وبأثر رجعي وتوفير استحقاقاتهم المالية والادارية ودمجهم مع موظفي الدولة بسلم مالي وإداري موحد وصرف رواتبهم بالتزامن مع الموظفين الاخرين.

كما طالب الزيان باعادة تشغيل برامج التشغيل المؤقت لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الخريجين والاستمرار في تشغيل موظفي العقود، معربا عن رفضه لحل مشكلة الموظفين "المستنكفين" على حساب الموظفين في غزة الا بعد الاعتراف بهم وصرف رواتبهم .

وأعلنت النقابة عن اضراب شامل غدا الاربعاء يستهدف كافة والهيئات والوزارات الحكومية مع التأكيد على عدم دوام الموظفين وإغلاق المؤسسات ما عدا مؤسسات الصحة.
|300355|