الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا يصل عمان للمشاركة في بطولة عمان الدولية للفروسية

نشر بتاريخ: 21/10/2014 ( آخر تحديث: 21/10/2014 الساعة: 16:15 )
عمان -معا - وصل منتخب الفروسية الفلسطيني الى عمان للمشاركة في بطولة عمان الدولية للفروسية التي ينظمها اتحاد الفروسية الملكي على ميدان مركز عمان للفروسية وكان سمو الامير طلال بن محمد التقى المنتخب ورحب بحضوره ومشاركته في عمان على هامش ختام بطولة الاردن الدولية.

وقالت عضو مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني هديل الصياد في تصريحات نشرته جريدة " الدستور " الاردنية «يتدرب عشرات الفرسان الناشئين على رياضة الفروسية، إذ يأمل العاملون في نادي أريحا واتحاد الفروسية الفلسطيني في أن يتأهل المتدربون الناشئون للانضمام الى الفرسان المحترفين، البالغ عددهم ستة فرسان، في المنتخب الوطني الفلسطيني».

واضافت، ان اتحاد الفروسية الفلسطيني يعتمد على الكادر الفلسطيني التدريبي والفني لرياضة الفروسية الفلسطينية جاهز للمنافسة العربية والدولية في حال توافر الدعم المالي الداخلية والخارجي اللازم، في ظل شح الدعم الرسمي الفلسطيني والدولي لاتحاد الفروسية الفلسطيني ونواديه.
ويضم اتحاد الفروسية الفلسطيني خمسة نواد، تسعى لتأهيل منتخب فلسطيني رغم مصاعب لربما تبدأ بعدم توافر حرية تنقل وعلاج الخيول في المدن الفلسطينية، وقد لا تنتهي بالامكانات المادية لرياضة ناشئة ومكلفة.

واضافت، ان لدينا المدربين الوطنيين للعبة القفز عن الحواجز وهم: خالد الفرنجي، أمير غروف، حسين غروف، احمد الحواش، سيف الحواش، مجيب ابو زهرة، محمد ابو زينة، وابو غسان القواسمة واشرف ربيع.

واضافت، ضمن انشطتنا تنظيم ثلاث بطولات في كل ناد يمارس اللعبة تحت اشراف الاتحاد ليتم اختيار أفضل فرسان من فئة ارتفاع 80 سم، 90سم، 110سم تقام بطولات الاتحاد ضمن القانون الدولي FEI بمشاركة جميع الفرسان الذين تم اختيارهم من الأندية وعلى هامش هذه البطولات سيتم اختيار منتخب الفروسية ضمن تجميع النقاط، ولدينا في تصميم المسلك: المدربون خالد الفرنجي، سيف الحواش، مجيب ابو زهرة، محمد ابو زينة ومعهم احمد بدوي.

واضافت، اننا نشكر اتحاد الفروسية الملكي ممثلا بسمو الاميرة عالية بنت الحسين ورئيس لجنة القفز السيد سفيان بركات واندية الفروسية بعمان لتعاونها مع منتخب فلسطين