الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تنهي فعاليات مشروع انتخاب القيادات الشابة للمخيمات الصيفية في طوباس

نشر بتاريخ: 10/08/2007 ( آخر تحديث: 10/08/2007 الساعة: 17:39 )
جنين - معا - أنهت دائرة طوباس الانتخابية فعاليات المخيم الصيفي الأول في إطار مشروع انتخاب القيادات الشابة للمخيمات الصيفية في مخيم طلائع الأمل الذي يقيمه نادي طوباس الرياضي بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في مدينة طوباس.

فقد نفذت دائرة طوباس الانتخابية بالتعاون مع لجنة انتخابات المخيم الصيفي النشاط النهائي للمشروع وهو عبارة عن الاقتراع والفرز وإعلان النتائج، حيث بدأ كافة طلاب المخيم المسجلين والحاضرين بالاقتراع لاختيار خمسة مرشحين من بين تسعة لتمثيلهم كقيادة للمخيم في ساعات الصباح، وبعد إقفال الاقتراع بلغت نسبة المقترعين من الطلبة المسجلين حوالي 62%، وقد سارت عملية الاقتراع بشكل سلس وبأجواء من الفرح والتفاعل الكبيرين من قبل جميع الطلبة المشاركين في المخيم.

وبعد انتهاء عملية الاقتراع جرت عملية فرز أصوات الطلبة المقترعين أمام جميع الطلبة ووفق الإجراءات التي وضعتها اللجنة، حيث حملت نتائج الفرز فوز خمسة مرشحين وهم يسري حسن أبو مطاوع وحصل على 30 صوتاً، وطارق عبد اللطيف أبو عامر وحصل على 30 صوتاً أيضاً، وعلان محمد دراغمة وحصل على 25 صوتاً، وعبادة باسم دبابرة وحصل على 22 صوتاً، ومحمد نصر الله دراغمة وحصل على 20 صوتاً، حيث تم إعلان هذه النتائج أمام جميع طلبة المخيم، فيما قدمت الدائرة شهادات بالفوز للطلبة الخمسة الفائزين، وسط أجواء احتفالية من قبل مختلف الطلبة.

وذكر محمد دراغمة منسق دائرة طوباس الانتخابية أن هذا النشاط يعد تتويجاً لأنشطة وفعاليات المشروع والتي استمرت على مدار أسبوع كامل، حصل خلالها الطلبة على مجموعة كبيرة من المعلومات والأنشطة والتدريبات الانتخابية المتعلقة بمراحل العمليات الانتخابية المختلفة، حيث قدم شكره لكل الجهات التي ساعدت على إنجاح هذا المشروع وخروجه بصورة مميزة ومفيدة وفي مقدمتها نادي طوباس الرياضي واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

فيما قدمت إدارة المخيم الصيفي شكرها للجنة الانتخابات المركزية ممثلة بدائرة طوباس على هذا المشروع الناجح متمنية أن تستمر مثل هذه المشاريع لما فيها من فوائد في مقدمتها تقديم المعرفة الانتخابية والممارسة الديمقراطية السليمة للطلبة المشاركين.

ومن الجدير ذكره أن دائرة طوباس الانتخابية تواصل مشروعها مع مخيم صيفي آخر هو مخيم فلسطين في مخيم الفارعة، حيث من المتوقع اختتام أنشطته خلال الأيام القليلة المقبلة