الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رواتب غزة قبل نهاية الشهر اذا لم تحدث "مفاجآت"

نشر بتاريخ: 22/10/2014 ( آخر تحديث: 22/10/2014 الساعة: 16:07 )
رواتب غزة قبل نهاية الشهر اذا لم تحدث "مفاجآت"
بيت لحم - معا - قال مصدر مطلع ان الامم المتحدة تعمل بكل طاقتها لحل قضية صرف رواتب الموظفين المدنيين بالحكومة المقالة السابقة بقطاع غزة

وكشف المصدر الذي رفض الافصاح عن اسمه لوكالة معا ان الدولة المانحة "قطر" التي وعدت بتقديم قرابة 30 مليون دولار لدفع رواتب الموظفين في قطاع غزة لم تحول الاموال للأمم المتحدة حتى اللحظة مما اخر الاعلان عن موعد صرف الرواتب.

وأكد المصدر ان الامم المتحدة تعمل على ايصال الاموال بالتعاون مع كافة الاطراف المعنية، مرجحا تحويلها قبل نهاية الشهر الجاري ما لم تحدث "مفاجآت" من توترات امنية أو اعاقة من اي طرف حسب تعبيره.

وحول سؤالنا عن موافقة اسرائيل على تحويل الاموال، أكد المصدر "ان الامم المتحدة لا يمكن ان تعمل دون موافقة كافة الاطراف على ايصال الاموال لغزة".

ورفض المصدر الافصاح عن طريقة ادخال الاموال لغزة، مكتفيا بالقول ان جميع الاطراف تبحث الالية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قال في تصريحات سابقة ان الدفعة الأولى من رواتب موظفي غزة المدنيين في طريقها إلى قطاع غزة.

وأكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله ان حكومة الوفاق الوطني توصلت لاتفاق مع دولة قطر وبتنسيق مع الامم المتحدة لتأمين صرف دفعة مالية قبل نهاية الشهر الحالي لعدد من الموظفين المدنيين في قطاع غزة الذين تم تعيينهم بعد عام 2007.

مقابلة وجدي الجعفري