الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد شركة الديار القطرية الزائر: مدينة روابي مفخرة فلسطينية قطرية

نشر بتاريخ: 22/10/2014 ( آخر تحديث: 22/10/2014 الساعة: 11:01 )
رام الله -معا - اختتم وفد من شركة الديار القطرية قبل بضعة أيام زيارة لمدينة روابي قام خلالها بالاطلاع على آخر تطورات المشروع وإنجازات أعمال البناء في الأحياء السكنية والمركز التجاري، بالإضافة إلى كافة أعمال البنية التحتية التي أوشكت على الإنتهاء. وتأتي هذه الزيارة انطلاقاً من التعاون المستمر والدائم بينهما ضمن سلسلة الزيارات الدورية لشركة الديار القطرية لمدينة روابي.

وفي سياق هذه الزيارة أعرب فريق الديار القطرية عن فخرهم الكبير بمدينة روابي، وذلك بعد تجولهم في مختلف أحيائها ومرافقها، مؤكدين أنَ ما يجدوه من تطور وانجاز في كل زيارة جديدة يُعزز من ثقهتهم بإدارة المشروع والإمكانيات المميزة للمهندسين والعاملين الفلسطينيين. كما وأكد الوفد أن مشروع مدينة روابي هو من أهم استثماراتهم العقارية في المنطقة وذلك لدورها الإقتصادي والإجتماعي على المجتمع المحلي.

وعمل الوفد الزائر مع طاقم إدارة المدينة على إعداد موازنة العامين القادمين 2015 – 2016، بحيث تعكس آخر تطورات المشروع ومستلزماته. كما واطلع الوفد على الصعوبات والتحديات التي يواجهها المشروع بسبب الاحتلال الإسرائيلي. وأشاد بقدرة طواقم الإشراف على انجاز الجزء الأكبر من عمليات البناء ضمن المخطط الهيكلي والتنظيمي للمدينة وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية.

هذا وكانت شركة الديار القطرية قد استثمرت في تطوير مشروع مدينة روابي عام 2008 حين تم توقيع اتفاقية شراكة مع شركة مسار الفلسطينية خلال مؤتمر الاستثمار الفلسطيني في مدينة بيت لحم، وأصبحت حينه الممول الرئيسي للمشروع، وأكبر مستثمر عربي في فلسطيني، لتثمر استثماراتهم عن توفير آلاف فرص العمل للفلسطينيين خلال الخمس سنوات الماضية.

ومن واقع خبراته المكتسبة بالعمل في عدد كبير من المشاريع النوعية العقارية، شارك الفريق القطري في مناقشة ما طرحه طاقم المدينة من آليات مبتكرة وتقنيات جديدة تساعد في تطوير المراحل القادمة من المدينة. ومناقشة أبعاد العديد من المعيقات أهمها موضوع المياه الذي أخر تسليم الشقق لمالكيها حتى مطلع العام القادم، كما عمل الفريقان على وضع خطط استراتيجية بديلة للتغلب عليها.

بدوره أكد الفريق الفلسطيني على أهمية الشراكة الفلسطينية القطرية وما تمثله هذه الزيارات من دعم لروابي، وفرصة حقيقية لتبادل الخبرات في شتى المجالات، معتبراً أنَ إشادة الوفد الزائر بكفاءة عمليات التطوير في المدينة هي حافز للإستمرار والتطور الدائم. كما وشكر الفريق الزائر على استمرار دعم الديار القطرية للمشروع رغم التحديات والمجازفات في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة الديار القطرية المملوكة بالكامل لهيئة الاستثمار القطرية، تعمل برأسمال 4 مليار دولار، ولديها أكثر من 40 مشروعاً قيد التطوير في قطر و29 دولة أخرى حول العالم، وتقدَر استثمارات الديار بأكثر من 35 مليار دولار أمريكي. وقد استطاعت الشركة تعزيز مكانتها كواحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقيةً واحتراماً في العالم، نتيجة التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، بالعمل على تحسين نوعية الحياة فيها وتمسكها بالجودة والاستدامة.

والشريك الفلسطيني في مدينة روابي، شركة مسار العالمية وهي شركة استثمارية رائدة في فلسطين تأسست عام1994 ولديها 30 شركة شقيقة وتابعة تنشط في السوق الفلسطيني في مجالات متعددة. وتلعب شركة مسار دوراً هاماً في دفع عجلة النمو الإقتصادي في فلسطين من خلال تنمية ودعم العديد من مبادرات القطاع الخاص.

وتعتبر مدينة روابي، أول مدينة فلسطينية نموذجية تتكون من 23 حياً سكنياً، تبنى على مراحل، يتميز كل منها باكتمال مرافقه الخدماتية الأساسية، حيث يوفر كل حي من هذه الأحياء لسكانه وضيوفهم مواقف للسيارات، ساحات وممرات مرصوفة بالحجارة للمشاة، محلات تجارية قريبة توفر الاحتياجات الأساسية للأسرة، مساحات خضراء ومنطقة لعب للأطفال.

ولمنع التلوث البصري في المدينة، سيتم توفير المياه للشقق عبر خزانات مركزية، وتم تمديد كافة شبكات المياه، والكهرباء، والغاز تحت الأرض. كما سيتم تزويد الشقق بخدمة الإنترنت والمحطات الفضائية عبر تقنية الألياف ضوئية (fiber optics) ليتمتع السكان بمميزات هذه التقنية التي من أهمها السرعة الفائقة والأمان في نقل المعلومات.

ومع تسارع وتيرة البناء في المدينة سيخلق المشروع المزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني. بينما ستوفر مدينة روابي بعد اكتمال بنائها من 3,000 إلى 5,000 فرصة عمل دائمة في عدة قطاعات أهمها قطاعي الخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي القطاعات التي حددتها خطة التنمية الاقتصادية للمدينة كأهم القطاعات الواعدة التي ستضمن ازدهار واستدامة مدينة روابي.