الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوئام الخيرية تنفذ مشروع توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية

نشر بتاريخ: 22/10/2014 ( آخر تحديث: 22/10/2014 الساعة: 13:15 )
غزة -معا - دشّنت جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة أمس حملة توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية للعام الدراسي 2014/2015م.

وأوضح محمد أبو مرعي رئيس الجمعية أن حملة توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية، والتي باشرت فيها الجمعية أمس، وُزعت على عدد من طلاب وطالبات المدارس المحتاجين، وتم توزيع 300 حقيبة مدرسية ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف أبو مرعي أن تنفيذ المشروع لهذا العام استهدف الطلبة الأكثر حاجة في مدارس شمال غزة، وجاء بدعم مشكور وتمويل كريم من النقابات المهنية الأردنية وبالتنسيق مع المستشفى الميداني العسكري الأردني في غزة.

وأشار أبو مرعي إلى أن توزيع هذه الحقائب والقرطاسية جاءت من باب المساهمة في التخفيف من أعباء الأسر المنكوبة والمتضررة، وأن هذه الفعالية تأتي استكمالاً لسلسلة المشاريع التي نفذتها الوئام الخيرية للمساهمة في إعانة الأسر المنكوبة والمتضررة من جرّاء الحرب الأخيرة على القطاع، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه معظم أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار الصارم المفروض عليه منذ سنوات.

ودعا أبو مرعي كافة الهيئات والمؤسسات الاجتماعية والإنسانية المحلية والدولية إلى تكثيف الدعم لطلاب المدارس بكل أشكال الدعم الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، لتعزيز بقاء الطالب وصموده على أرضه في ظل غطرسة الاحتلال، وبعد العدوان الغاشم على قطاع غزة.

بدورهم عبر الطلبة المستفيدون من المشروع عن شكرهم وتقديرهم لجمعية الوئام الخيرية، وللنقابات المهنية الأردنية والمستشفى الميداني العسكري الأردني بغزة، وكل من ساهم في توزيع الحقائب والقرطاسية، مؤكدين أن هذا المشروع وغيره من مشاريع الوئام تُسهم في مساعدتهم في تخطي الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشونه مع أهاليهم نتيجة للحصار والعدوان على غزة.