الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبرص: السفير حسن يبذل جهود مكثفة لمعالجة قضايا اللاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/10/2014 ( آخر تحديث: 22/10/2014 الساعة: 16:38 )
قبرص- معا -في إطار السعي الحثيث لتذليل الصعاب التي تواجه المهاجرين الفلسطينيين الذين غادروا سوريا، هربا من الحرب التي صمدوا على ويلاتها أكثر من ثلاث سنوات ونصف على أمل أن تضع أوزارها، تقوم سفارة دولة فلسطين لدى قبرص بالعديد من اللقاءات مع مختلف الجهات المعنية بهدف تحسين الأوضاع الطارئة للاجئين الواصلين إلى قبرص.

استهل سفير دولة فلسطين لدى قبرص وليد حسن لقاءاته مع وزير الداخلية القبرصي سوقراتيسهاسيكوس ، حيث تم توجيه الشكر له ومن خلاله إلى جمهورية قبرص وحكومتها بالنيابة عن الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية على عملية الإنقاذ الناجحة لجميع ركاب المركب الآيل للغرق الثلاثمائة وأربعين، ومعظمهم من فلسطيني سوريا، وعلى كافة الخدمات والرعاية والضيافة التي تقدمها لهم. كما تم الطلب باستكمال تقديم مزيد من التسهيلات وبلورة الوضع القانوني للاجئين.

من جانبه عبر وزير الداخلية عن ترحيبه بالمهاجرين على أراضي الجمهورية القبرصية ، وعبر عن التفهم التام للظروف التي دفعت بهم لمغادرة منازلهم طلبا للحياة والأمن والاستقرار، ووعد بتقديم كافة التسهيلات الممكنة في إطار القانون القبرصي والقوانين الدولية ذات العلاقة بشؤون اللاجئين.

في نفس السياق تم الاجتماع مع ممثل المفوضية الأوروبية في قبرص جورج ماركوبوليوتس، وممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في قبرص دامتودسالجين ،وممثلة الصليب الاحمر الدولي فوتينوبابادوبول وسيرافقها المدير التنفيذي، كل على حدى.

كما تم التواصل مع بعض السفراء المعتمدين لدى جمهورية قبرص، و في كافة هذه اللقاءات تم بحث أفضل السبل للاستجابة لطلبات اللاجئين وتحسين ظروف معيشتهم وأوضاعهم القانونية.

من ناحية أخرى قام السفير بزيارة اللاجئين، حيث تم إطلاعهم على الجهود المبذولة، والإطمئنان على أوضاعهم، كما التقى مع المشرفين على المخيم من الجهات الرسمية لضمان تقديم أفضل رعاية لكافة الفلسطينيين والسوريين.