الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربوي ينهي برنامج "حنوّن" بالتنمية الصناعية والتلوث البيئي

نشر بتاريخ: 23/10/2014 ( آخر تحديث: 23/10/2014 الساعة: 10:16 )
رام الله- معا - أنهى تلفزيون القدس التربوي في جامعة القدس، تسجيل حلقات برنامج حنون، وذلك بالتعاون مع مرفق البيئة العالمي– برنامج المنح الصغيرة وبتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومعهد الاعلام العصري - جامعة القدس وسلطة جودة البيئة وبدعم من الاتحاد الأوروبي، حيث كانت الحلقة بعنوان "التنمية الصناعية والتلوث البيئي".

وحضر اللقاء للنقاش، متخصصون في مجال التنمية الصناعية والتلوث البيئي، وهم الأمين العام للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية د .عودة شحادة، مدير عام الصناعة والمصادر الطبيعية في وزارة الاقتصاد الوطني المهندسة منال شكوكاني، مدير عام السياسات والتخطيط في سلطة جودة البيئة المهندس زغلول سمحان، اضافة الى عدد من الباحثين والمهتمين في مجال البيئة.

وركزت الحلقة في محاورها الحديث عن ارتباط التنمية الاقتصادية، والصناعات بالجانب البيئي، وأهمية تزاوج القطاعين، وارتباط الخطط الاستراتيجية ببعضها، لضمان نجاحهما معاً، وحمايتهما معاً، وتكاملية الدور بين الجهات المختصة والمواطن الفلسطيني.

كما ناقشت الحلقة، مفهوم التنمية ومكوناتها، اشكال العلاقة بين التنمية والبيئة، التوجهات العالمية في ذات الخصوص، كيفية تحقيق التكاملية بين البيئة والتنمية، هل الحفاظ على البيئة شكل من اشكال التنمية المستدامة.