الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يلتقي وفوداً تضامنية من ايطاليا واسبانيا والنمسا

نشر بتاريخ: 11/08/2007 ( آخر تحديث: 11/08/2007 الساعة: 12:27 )
رام الله -معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم السبت ثلاثة وفود تضامنية من اسبانيا وايطاليا والنمسا كل على حده.

وقال النائب البرغوثي انه جرى خلال الاجتماع الذي عقد في رام الله استعراض الاوضاع الصعبة في الاراضي الفلسطينية وخطورة الانقسام في الساحة الفلسطينية وفصل الضفة الغربية عن القطاع .

واضاف البرغوثي انه وضع الوفود التضامنية في صورة مخاطر النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية والتي تهدد مستقبل الشعب الفلسطيني وتحول دون امكانية اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة.

واشار البرغوثي الى انعدام أي جهد دولي لحل القضية الفلسطينية في ظل حالة الجمود السياسي، مشددا على اهمية اخراج الوضع الفلسطيني من المازق الذي يعيشه.

واكد النائب البرغوثي على اهمية حماية الديمقراطية الفلسطينية وحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية واعادة اللحمة الى شعبنا.

وقال البرغوثي انه اطلع الوفود على مخاطر الاجراءات الإسرائيلية ونظام "الفصل العنصري" الذي تنتهجه إسرائيل من خلال جدار الفصل وتحويل الأراضي الفلسطينية إلى كانتونات ومعازل وتقطيع اوصالها بالمستوطنات وكذلك حواجز الاحتلال التي وصل عددها إلى 536 حاجزا ثابتا و 600 حاجز طيار.

واكد البرغوثي أهمية الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي حقيقي للسلام ينهي الاحتلال الإسرائيلي ويقود إلى إقامة دولة فلسطينية، مشددا على ضرورة العمل الجاد من اجل إنهاء اطول احتلال في التاريخ الحديث والذي أكمل عامه الاربعين.

واستعرض البرغوثي عبر الخرائط والصور حقيقة ما تقوم به إسرائيل من جرائم في الأراضي الفلسطينية سواء من خلال نهب الأراضي وبناء المستوطنات أو من خلال عمليات القتل والاجتياحات والتنكر للحقوق الفلسطينية.