الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنافس على الصدارة" عنوان الاسبوع السابع من دوري جوال للمحترفين

نشر بتاريخ: 23/10/2014 ( آخر تحديث: 24/10/2014 الساعة: 14:21 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : تتواصل مباريات دوري " جوال " للمحترفين وتفتتح يوم الجمعة 24/10/2014 مباريات الجولة الاولى للاسبوع السابع ، بعد ان انتهت مباريات الاسبوع السادس يوم الاربعاء 22/10/2014 ، ثلاث مباريات تجري الجمعة ومثلها يوم السبت ،والظاهرية لا زالت سيدة الموقف برصيد 13 نقطة جمعتها من خمس لقاءات .

وقبل ان نتحدث عن الاسبوع السابع لا بد من التعريج على ابرز معالم الاسبوع السادس :
* بلغ عدد الاهداف التي سجلت في الاسبوع الماضي " السادس " 16 هدفا .
*ثلاث لقاءات انتهت بالفوز ومثلها انتهى بالتعادل .
* اكبر عدد من الاهداف سجل في مباراة اهلي الخليل وبلاطة على ملعب الحسين "7 " أهداف .
* شهد هذا الاسبوع اول فوز للامعري منذ انطلاق الدوري .
* شهد هذا الاسبوع اول تعادل للظاهرية مع الخضر حيث فازت الظاهرية في جميع مبارياتها .
* شهد الاسبوع تسجيل اول نقطة ليطا بعد ان تعادل مع دورا .

عقوبات بالجملة :
وقد فرضت لجنة المسابقات عقوبات على اندية يطا ودورا وعلى لاعب شباب الخليل مهند فنون جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد يوم الخميس 23/10/2014 .
جاء ذلك في بيان اصدره اتحاد كرة القدم ظهر اليوم الخميس وتم نشره على صفحة وكالة معا .
|300417|
ترتيب الفرق :
1- الظاهرية 13 نقطة
2- اهلي الخليل 12 نقطة
3- هلال القدس 11 نقطة
4- ثقافي طولكرم 10 نقاط
5- دورا 7 نقاط
6- المكبر 7 نقاط
7- شباب الخليل 6 نقاط
8- ترجي واد النيص 6 نقاط
9- الخضر 5 نقاط
10- بلاطة 5 نقاط
11- الامعري 5 نقاط
12- يطا نقطة واحدة .
|300644|
برنامج الاسبوع السابع :
الجمعة 24/10/2014
واد النيص + شباب دورا الساعة 15:00 ملعب الخضر يراقبها فادي اللحام
مركز بلاطة + شباب يطا الساعة 15:00 ملعب نابلس يراقبها سليمان العمد
شباب الخليل + اهلي الخليل الساعة 18:00 ملعب الحسين يراقبها محمود صبيح

السبت 25/10/2014
مركز الامعري + جبل المكبر الساعة 15:00 ملعب فيصل يراقبها خالد الصياد
الظاهرية + ثقافي طولكرم الساعة 18:00 ملعب دورا يراقبها محمود صبيح
هلال القدس + شباب الخضر الساعة 18:00 ملعب فيصل يراقبها فتحي رمان
|300159|
مباريات الجمعة :
واد النيص + شباب دورا -ملعب الخضر الساعة 3 عصرا
عبر سليم ابو حماد رئيس نادي واد النيص عن عدم رضاه عن نتيجة مباراة فريقه مع هلال القدس وقال : ان الترجي لعب بشكل جيد ولكن سوء الطالع لازم الفريق واستطاع الاخوة في الهلال الفوز بهدفين نظيفين والجميع في واد النيص بانتظار الفرج القادم من غزة واللاعبين القادمين من هناك .
دورا تعيش في هذه الايام اياما صعبا وذلك بسبب خسارة فريقها مباراته امام اهلي الخليل على ملعب دورا في الاسبوع السابق وتعادله مع فريق يطا في الدقائق الاخيرة للمباراة ، وهذا على عكس ما ظهر به الفريق اعتبارا من الاسبوع الثاني للدوري .
الفريقان متشابهان في القوة الهجومية ويمتلك الفريقين مهاجمين يمتازون بالسرعة والمهارات الفنية يبقى اغلاق المنطقة الدفاعية والتفاهم الدفاعي هو مفتاح الفوز عند الفريقين .

مركز بلاطة + شباب يطا الساعة 3 عصرا ملعب نابلس
الجميع يتحدث عن مهارة الجدعان واسلوب لعبهم الجميل ، لكن ما يعب الجدعان هو ترجمتهم لهذا الاداء الجميل الى اهداف ، بلاطة خسرت مباراتها الاخيرة امام الاهلي بنتيجة 4/3 وهذا يعني ان دفاع الجدعان لم يكن في يومه ، فيما سجل هجوم يطا هدفين في الدقائق الاخيرة من مباراته مع دورا مما يؤكد ان الهجوم اليطاوي لا زال بعنفوانه بالرغم من خسارة الفريق لاكثر من مباراة .

جمهور يطا لن يرافق فريقه بسبب عقوبات الاتحاد التي اعلنها اليوم الخميس ،اليطاطوة متعطشين للفوز وبلاطة لن تقبل اقل من الفوز لتعويض نتيجة مباراتها الاخيرة وكذلك لارضاء جمهورها ومديرها الفني الجديد " خليفة الخطيب " يريد ان يضع بصماته ومن هنا ستكون المباراة قوية وصعبة على الفريقين .
|300548|
شباب الخليل + اهلي الخليل الساعة 18:00 ملعب الحسين
حقق فريق اهلي الخليل رابع انتصار له بقيادة سيمون خير بعد هزيمتين في الاسبوعين الاول والثاني ، وفوز الاهلي على بلاطة رفع رصيد سيمون خير ، ولاعبو الاهلي كما يقال يلعبون بأريحية والنفوس مرتاحة حتى قفز اهلي الخليل الى المركز الثاني على اللائحة وهو اليوم في احسن احواله .
كفاح الشريف قبل ان يغادر الوطن الى الصين في مهمة رسمية قال : ان الدربي يجب ان يخرج بأبهى صورة ،وليس المهم من يفوز ، المهم العلاقات الاخوية التي تربطنا بالشباب .
في الجهة المقابلة العقم الهجومي لازم العميد خلال مباراته مع جبل المكبر وكاد ان يحرج ويخرج خاسرا اللقاء لولا تدخل العتال في الوقت بدل الضائع وحفظ ماء وجه الشباب وسجل هدف التعادل .
ماذا سيفعل " عماد ناصر الدين " امام سرعة ومهارة احمد ماهر ؟ و امام تسديدات خلدون الحلمان القوية ؟
ستتوقف نتيجة المباراة على اداء دفاع الاهلي الذي يعيبه في بعض الاوقات الانسجام .
|300514|
مباريات السبت :
مركز الامعري + جبل المكبر الساعة 15:00 ملعب فيصل
مباراة بيتية للفريقين بالرغم من اعتماد جبل المكبر لملعب الخضر الا ان ملعب فيصل الحسيني قريب لجمهور الفريقين ويعرفان كافة معالمه ، المكبر " مروض الكبار " ويلعب شجعانه بكل قوة وبسالة بالرغم من ضعف دكة البدلاء الا انه اثبت انه القوة ليست بالعدد وانما بالنوعية وها هم النسور يحققون انتصارا تلو الانتصار .
توغلات فادي حساسنة وتسديات خليل شقيرات سواء الثابتة او العرضية ومهارة بهاء علقم الذي يعيبه المراوغة غير المجدية واحتفاظة بالكرة كثيرا كلها عوامل تساعد المكبر على مواجهة الامعري .
اما الامعري الذي فك النحس في الاسبوع الفائت وحقق اول ثلاث نقاط كاملة ، اعتبر لاعبوه ان هذا بادية المشوار ،ويسعون الى تحقيق الفوز من اجل زيادة الغلة التي يبلغ عدد نقاطها حتى الان "5 " نقاط .
يأتي ذلك في ظل توفر كل الامكانيات اللازمة لتحقيق ذلك فكفأة اللاعبين ومهاراتهم تؤهلهم الى الفوز وخاصة اذا ما تذكروا سيناريو الموسم الماضي حيث حافظوا على البقاء بشكل لا يليق بسمعة الفريق وتاريخه ، يأتي ذلك في ظل غياب الحارس الاساسي للمكبر " غسان علي " الذي خرج بالبطاقة الحمراء امام شباب الخليل .
|299946|
الظاهرية + ثقافي طولكرم الساعة 18:00 ملعب دورا
الظاهرية الفريق الاكثر استقرارا في هذه الايام والذي يمتلك العديد من الاوراق الرابحة سواء في داخل الميدان او على دكة البدلاء ،وقد لفت نظري في مباراة الظاهرية والخضر اللاعب " محمد فودي " الذي يمتلك مهارة رائعة في التسديد وبدقة ، وتسديداته جاءت معظمها خطيرة ، ويعرف اللاعب متى يقتنص الفرصة ، وهذه فرصة مناسبة للمدير الفني للمنتخب الكابتن احمد حسن لضم اللاعب كاحد العناصر التي ينتظرها مستقبل واعد ، كما أجاد اللاعب باسل وريدات الذي يلعب بقوة وحرارة .
الثقافي امام اختبار صعب في ملعب دورا ، هذا الفريق الذي يظهر بأفضل صوره في دوري المحترفين في هذه الايام ، فهل يفعلها ويعود بنقاط المباراة كما فعلها مع شباب الخليل أمام ان الغزلان لا يرضون بأقل من النقاط الثلاث .

هلال القدس + شباب الخضر الساعة 18:00 ملعب فيصل
مباراة من العيار الثقيل وأرشحها لأن تكون من اجمل اللقاءات لما يمتلكة الفريقان من عناصر ، ويبدوا ان الوقت لن يكن كافيا لشفاء رامي مسالمة مهاجم الخضر القناص الذي اصيب امام الظاهرية وتحامل على نفسه وبقي في الملعب بالرغم من دخول رجال الهلال الاحمر لمساعدته ثلاث مرات ، وهذا بالمناسبة خطأ قاتل امل ان يكون قد ادلى الى مضاعفات في اصابته ،وأعتقد ان الدور هنا يقع على المدير الفني ومعالج الفريق الين يفترض ان الزموا اللاعب بعدم الاستمرار في اللعب .
مباراة قوية مثيرة وسيعود هلال موسى بعد ان غاب المباراة السابقة بالبطاقة الحمراء .
هلال القدس يمتلك "11" نقطة والفوز يقربه كثيرا من المتصدر بل قد يجعله متصدرا في حالة تعثر الظاهرية ، ومن هنا تأتي حسابات سمير عيسى وبقية افراد كتيبة الهلال الذي تراجع في الاداء في المباراتين السابقتين فبالرغم من فوزه على الترجي الا انه لم يقدم العرض المطلوب .
|300643||293469|