الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مراسلون بلا حدود" تطالب السماح لمصور فضائية الأقصى بالسفر لمصر لتلقي العلاج اثر اصابته بنيران اسرائيلية

نشر بتاريخ: 11/08/2007 ( آخر تحديث: 11/08/2007 الساعة: 12:54 )
غزة- معا- طالبت منظمة "مراسلون بلا حدود" السلطات الاسرائيلية والمصرية التي تتحكم بمعبر رفح الحدودي بالسماح لمصور قناة الأقصى المصور عماد غانم بالسفر لتلقي العلاج وللتزود بأطراف صناعية.

وشددت المنظمة العالمية على ضرورة تقديم المساعدة لغانم الذي ينتظر المساعدة، مطالبة بنتيجة التحقيق مع وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك حول ملابسات حادثة إطلاق النار على المصور الصحفي الفلسطيني.

وقالت "مضى شهر حتى الان على استجواب باراك ولكن نتيجة التحقيق لم تنشر وأنه إلى حين ظهور نتيجة التحقيق فإن المنظمة تطالب بمساعدة المصور للسفر إلى مصر للحصول على أطراف صناعية وللخضوع لجلسات علاج طبيعي ليتمكن من العودة للعيش والعمل بصورة طبيعية".

جدير بالذكر ان المصور غانم مصور فضائية الأقصى, اصيب بجروح خطيرة نتيجة اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلية النار باتجاهه اثناء تغطيته لتوغل إسرائيلي شرقي مخيم البريج للاجئين في قلب قطاع غزة في الخامس من يوليو الماضي، حيث استشهد 11 فلسطينا على الاقل".

وقالت المنظمة إنه بالرغم من عدم ارتداء غانم لأي سترة كتب عليها صحافة او تلفزيون الا انه كان يحمل كاميرا للتصوير التلفزيوني مع عدد من الزملاء الصحفيين.

ويمكث غانم حاليا في رعاية اتحاد الاطباء العرب والذي يسعى لنقله لمستشفى في مصر.

وقالت المنظمة أنه اصيب تسعة صحفيين على الاقل بنيران الجيش الاسرائيلي منذ بدء هذا العام, الغالبية العظمي منهم كانوا قد اصيبوا بشظايا القذائف او بالرصاص المطاطي.