الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أصدقاء المريض تطور مختبر مشفاها المركزي وتطلق حملة تخفيضات كبيرة للتحاليل الطبية

نشر بتاريخ: 11/08/2007 ( آخر تحديث: 11/08/2007 الساعة: 15:19 )
خان يونس -معا- اعلنت جمعية أصدقاء المريض الخيرية بمدينة غزة عن تطوير المختبر في مشفاها المركزي من خلال تحديث الأجهزة الموجودة وإضافة أجهزة حديثة بالإضافة إلى توسيع المختبر ليتمكن من استيعاب الزيادة المضطردة للمترددين عن المستشفى والذين يفوق عددهم عن 6000 مريض شهريا.

واستعرض عوض الجرجاوي، مدير المختبر في الجمعية في بيان وصل معا نسخة منه ابرز التطويرات التي تمت على المختبر خلال الأيام الماضية ومنها استحداث أجهزة الفحص المختلفة، بالإضافة الى قسم الهرمونات الحيوي وجهاز فحص الإيدز وجهاز فحص التهاب الكبد الوبائي، إضافة إلى كافة الفحوصات البيوكيماوية وبنك دم صغير يخدم الجمعية.

وعزا الجرجاوي التوسع والتحديث للمختبر إلى ازدياد نسبة الإقبال عليه من قبل المرضى من داخل وخارج الجمعية، مشيرا إلى أن الجمعية بصدد استقدام أجهزة مختبرية حديثة.

من جانبه أعلن النائب الدكتور فيصل أبو شهلا رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض عن تخفيض بنسبة 30% على أسعار كافة التحاليل والفحوصات.

وقال أبو شهلا أن التخفيض يأتي للتخفيف من الأعباء الاقتصادية والمادية عن المواطنين الذين يعانون الصعاب بسبب ظروف الحصار، لافتا إلى قيام الجمعية بمعالجة أكثر من 20% من المرضى المتوافدين إلى المستشفى بشكل مجاني نظراً للوضع الاقتصادي المتردي .