الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة لمركز الديوان.. صالح رأفت: مشاورات بين فدا والديمقراطية وحزب الشعب لتشكيل حزب سياسي موحد

نشر بتاريخ: 11/08/2007 ( آخر تحديث: 11/08/2007 الساعة: 16:00 )
رام الله-معا- استضاف مركز الديوان للثقافة والتراث في قراوة بني زيد شمال غرب مدينة رام الله أمس الأول الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت .

ورحب المدير الإداري للمركز عقبة فالح طه بالضيف والحضور، مشيرآ الى ان هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات يقيمها الديوان بشكل دوري بهدف تعميق الوعي السياسي في المناطق الريفية.

وتحدث رأفت خلال الندوة عن قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية التي اتخذت مؤخرآ وآخر المستجدات على الساحة الوطنية الفلسطينية وسبل الخروج من الوضع الفلسطيني المأزوم بعد انقلاب حماس الدموي في قطاع غزة، وضرورة عودة حماس عن هذا الانقلاب كمخرج قبل الحديث عن أي حوار، وقد شارك في الندوة جمع غفير من أهالي القرية والقرى المجاورة.

واشار إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية هي المرجعية الوحيدة للسلطة الوطنية الفلسطينية وليست بديلا عنها _كما يحب أن يشيعه البعض _وأشار رأفت في ختام الندوة الى أن ( حزب فدا وحزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديمقراطية ) يجرون مشاورات حاليا بهدف تشكيل حزب سياسي موحد .

كما حمل رأفت الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن مآسي الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

وأضاف أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي أقصر الطرق أمام الفلسطينيين للخلاص من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدا في الوقت ذاته أن ما أسماه بالوضع الشاذ في غزة ما هو إلا حالة طارئة سوف يتمكن شعبنا من خلال صموده وتضحياته ووحدته الوطنية من تجاوزها.