الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت مظلة المنتدى الاقتصادي العالمي...حضارة: مشروع "يويا لاند" يترشّح لمسابقة روّاد التكنولوجيا للعام 2007

نشر بتاريخ: 11/08/2007 ( آخر تحديث: 11/08/2007 الساعة: 17:01 )
رام الله - معا - أعلنت شركة حضارة لتكنولوجيا المعلومات- إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية- عن ترشّح مشروع موقع "يويا لاند" الإلكتروني التعليمي والترفيهي؛ لخوض منافسة جائزة روّاد التكنولوجيا للعام 2007 بدعم من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وتحتضن شركه "حضارة" موقع "يويا لاند" الإلكتروني، والموجّه للأطفال للفئة العمرية (3-9 سنوات)، بحيث يخدم هذه الفئة على الصعيدين التعليمي والترفيهي. ويوفّر الموقع برنامجاً تربوياً يقوم على أساس تعليم الطلبة والأطفال عبر برامج التسلية والترفيه، عن طريق توفير الألعاب التفاعلية الموجودة في الموقع بلغة عربية فصيحة بهدف تطوير وتنمية مهاراتهم اللغوية. كما ويساهم الموقع من خلال توفير عالم من الموسيقى والألوان البهيجة والأشكال الهندسية؛ في تعزيز القدرات التخيلية لدى الأطفال وتحفيز المهارات الإبداعية لديهم. كما وسيساعد الموقع على إمداد الأطفال بعناصر تعزيز الثقة لديهم والمبادرة والاستقلالية.

وكان صندوق الاستثمار الفلسطيني عمل في وقت سابق؛ على توظيف علاقاته مع المنتدى الاقتصادي العالمي من خلال المدير العام للصندوق، الدكتور محمد مصطفى والذي سعى لإدخال مشاريع شركات فلسطينية في إطار مسابقة البرنامج؛ والذي عمل بعد دراسة مستوفية للمشاريع من أنحاء العالم، على ترشيح مشروعين فلسطينيين واللذين اجتازا كافة شروط المسابقة، وتأهلا للمرحلة الأخيرة في التنافس على الجائزة.

وقد جاءت فكرة إنشاء الموقع من خلال فريق عمل متميز من الخبراء التقنيين والأخصائيين التربويين، والذين قاموا بتطوير الموقع التعليمي الترفيهي من أجل ترسيخ مفهوم العدّ ومبادئ الجمع والطرح والإحصاء. هذا ويتيح موقع "يويا لاند" لأهالي الأطفال ولمعلميهم أن يتجولوا داخله بكل سهولة لإثراء معلوماتهم التربوية والتعرف على كيفية تعليم الأطفال بالطرق الحديثة التي تستخدم الانترنت كنظام تعليمي متطور. إضافة إلى ذلك يوفر الموقع وسائل تقنيه الملتيميديا الحديثة (مؤثرات صوتيه ومرئية حديثه)؛ والمتميزة من حيث سرعة الوصول إلى البرامج الموجودة وسهولة استخدام الملفات التي بداخله، بحيث يتمكّن المستخدم للموقع من تحميل المواد التعليمية وبرامج صوتيه ومرئية تساعد على إيصال المعرفة للطلبة.

هذا وأخذت "حضارة" على عاتقها تطوير هذا الموقع وتنميته وإطلاقه إلى العالم في أبريل 2007 بعد أن حصلت على 75% من مشروع "يويا لاند" الذي طورته الأكاديمية عليا أبو شميس مع فريق عمل متميز بعد أن كانت"بكتي" الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات قد احتضنت المشروع لأكثر لمده سنتين. وأطلقت حضارة في حزيران 2007 النسخة التجريبية من يويا لاند، ضمن احتفال ضم أكثر من 1500 شخص من مختلف الأعمار والشرائح في مدينه رام الله وشمل الحفل العديد من الأنشطة التفاعلية بالاضافه إلى الحدث الرئيس تقديم الشخصية الرئيسة للموقع "يويا" أو الزرافه.

ويشار هنا إلى أن مجموع الزيارات الموقع في أول شهر لاطلاقة وصلت الى حوالي 600000 زيارة، حيث يمكن التعرف على البرامج التعليمية والترفيهية التي تناسب الصغار وهم الفئه الرئيسية المستهدفة، والكبار ممن يرغبون بتطوير مهاراتهم التربوية.

ومن الجدير بالذكر أن حضارة وتجاوباً مع الإقبال المستمر على البرنامج؛ ستعمل على إطلاق النسخة الجديدة والمطورة من هذا المشروع مع بداية السنة الدراسية القادمة، حيث يتوقع أن لا يقل عدد المشتركين عن 10,000 مشترك في نهاية 2007

وتمكنت شركة حضارة، وهي إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية؛ من التميز في تقديمها لخدمات التكنولوجيا الرقمية وغير الرقمية، والتي تسعى من خلالها إلى تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في المجتمع الفلسطيني، وربطه بالعالم الخارجي من خلال خدمات الإنترنت التي تزوّد به المؤسسات والشركات والمنازل لتسهيل الاتصال والتواصل مع الآخرين بأقل التكاليف وبجودة عالية.