السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مدرسة " فلسطين الحرة " الفنزويلية لتعليم فنون لقتال في كاركاس

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 26/10/2014 الساعة: 17:29 )
كراكاس- معا : افتتحت سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا مدرسة "باليستينا ليبره" لتعليم رياضة فنون القتال في العاصمة الفنزويلية كراكاس يوم أمس السبت، وحضر الإفتتاح كذلك عضو البرلمان الفنزويلي، خيسوس فرياس.


تم افتتاح الفعالية بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والفنزويلي، تلاهما كلمة ألقتها السفيرة الفلسطينية، نقلت من خلالها شكر الشعب الفلسطيني الى الشعب الفنزويلي وقيادته، وعبرت عن اعتزازها لوجودها بين أبناء القائد هوغو تشافز وعائلاتهم الذين حضروا الفعالية، التي تخللها عروضاً قتالية من الكراتيه والتايكواندو، قدمها أطفال وشباب مدرسة "فلسطين الحرة".


من جانبه عبر عضو البرلمان الفنزويلي، خيسوس فرياس، عن تضامن بلاده قيادة وشعبا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحيا الجيل الشاب الفلسطيني والفنزويلي الصاعد، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني بنيل حريته واستقلاله وسيادته على أرضه.


من الجدير ذكره أن تسمية المدرسة باسم "باليستينا ليبره" جاء بناء على طلب الأطفال والشباب الفنزويلي المنتمي الى هذه المدرسة التي تضم حوالي 150 طالب وطالبة، والذين أرادوا حمل اسم فلسطين ورفع رايتها من خلال البطولات المحلية والإقليمية التي يشاركون بها.