الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف اريحا تعود نزلاء بيت الاجداد للمسنين

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 26/10/2014 الساعة: 11:56 )
اريحا- معا - قام مدير اوقاف محافظة اريحا والاغوار الشيخ نوح الزغاري والوفد المرافق له بزيارة الى بيت الاجداد للمسنين،وذلك في اطار التفاعل والتواصل مع ابناء شعبنا ومؤسساته المختلفة في ربوع الوطن،وفي اطار التنسيق والبحث لاسعاد فئة غالية على قلوبنا والوقوف على احتياجاتهم.

وقدم مدير بيت الاجداد محمد بشارات شرحا وافيا على مرافق البيت والخدمات التي يقدمها للنزلاء من المسنين والمعاقين وعن طموحات المؤسسه في توسعة عمل بيت الاجداد ،وتقديم افضل الخدمات الصحيه والاجتماعيه والترفيهيه للنزلاء .

واعرب مدير الاوقاف الزغاري عن اعتزازه بالخدمات التي يتلقاها النزلاء في بيت الاجداد وما لذلك من الاجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى لما فيه من تعاليم تكريم الانسان بشكل عام ، مشيرا الى المستوى الراقي والمتقدم في الخدمة والنظافه وتوفير الرعاية الصحية والاوليه.

وقال أمرنا الله تبارك وتعالى بعبادته وتوحيده، وجعل بر الوالدين مقرونا بذلك، فقال تعالي: "وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا". وحث الإسلام على الالتزام بحسن معاملة اليتيم والضعفاء وكبار السن وكل محتاج وتأدية حقه إليه، وعلى الإحسان إلى الفقراء والمحتاجين وشكر الله على نعمه، فقال تعالي: "فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ، وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ، وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ".وجعل رسول الله، صلى الله عليه وسلم، رعاية المريض وزيارته حقا له على المسلمين، فقال ان حق المسلم على المسلم خمس وذكر منها عيادة المريض.وتحمل لنا الشريعة الإسلامية الكثير من الأحكام والمبادئ التى تطالب المسلم بمد يد العون والمساعدة والعطف على كبار السن والمرضى والفقراء والأيتام.

وتابع بالقول أن الإسلام اهتم بكبار السن والفقراء والمرضي، وديننا الحنيف امرنا بأن نعطف على الفقراء والمساكين وأن نرحم الضعفاء، ويسود التكافل الاجتماعى، والمحبة .