الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو خليل- قصة نجاح تغلبت على الفقر والإعاقة

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 26/10/2014 الساعة: 11:38 )
بيت لحم- معا - رغم الإعاقة والفقر وقلة الحيلة لم يفقد ابو خليل الأمل بأن يعيش حياة طبيعية ويكوّن أسرة وينجب الأطفال، احمد بطحة من سكان محافظة بيت لحم، فقد القدرة على الحركة منذ الصغر، لكن ذلك لم ينل من عزيمته وإقباله على الحياة، ولم تمنع الإعاقة البدنية ابو خليل من مزاولة حرفة لإعالة أسرته.

فرغم الفقر الذي عاشه ابو خليل تمكن من الزواج وإنجاب ثلاثة أطفال، مواجها العديد من الصعوبات اثناء تربيتهم ومنها التسرب من المدارس، فما كان لابو خليل وزوجته إلا طلب المساعدة من المجتمع المحلي الذي بادر إلى وضعهم في مدرسة خاصة للاعتناء بهم وتقديم الخدامات اللازمة لهم، فلم يقو ابو خليل وزوجته على رعايتهم بسبب الفقر الذي أضنك معيشتهم والإعاقة التي لم تمكنه من الاحتفاظ بعمل دائم لجمع قوة يومه.

ومع مرور السنين أصبحت حالة ابو خليل وعائلته تسوء الا انه تمكن في نهاية المطاف من الصبر والتغلب على الصعاب بمساعدة شركة مجموعة الاتصالات الفلسطينية التي وافقت على مشروع قدمه ابو خليل لها من اجل إعالة عائلته والعمل في حرفة خشب الزيتون والحفر على الخشب.

صبر جميل والله المستعان... فها هي عائلة أبو خليل تقف على قدميها من جديد وكلها أمل بغد جميل وبالمزيد من العون والمساعدة من قبل المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، وأن تكون مجموعة الاتصالات مثالا يحتذى به بالمساعدة والعون.