الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع مثمر للجنة التنسيقية للرياضة المدرسية في اللجنة الاولمبية

نشر بتاريخ: 26/10/2014 ( آخر تحديث: 26/10/2014 الساعة: 14:56 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنه الاولمبية وتاكيدا على اهمية الرياضة المدرسية وبحضور مدير عام الاتحادات الرياضية في اللجنة الاولمبية ابراهيم الصباح والمشرفين على الاتحادات الرياضية الاولمبية ، عقدت ورشة عمل لمناقشة خطة الاتحادات الرياضه التي سيبدا تنفيذها في المدارس من خلال اتحاد الرياضة المدرسي .

وقدم أمين برهوش منسق الاتحاد المدرسي في اللجنة الاولمبية الخطة التي تستند على ثلاثة محاور وهي نشر الألعاب الرياضية المختلفة في المدارس و اكتشاف المواهب الرياضية وتطويرها والمحور الثالث تطوير الاتحاد المدرسي والعلاقه مع الاتحادات الاخرى .

وتهدف هذه الخطة الوصول الى بطل فلسطيني قادر على المنافسة العالمية من خلال مجموعة من البرامج و الأنشطة اهمها وتأهيل مدرسي التربية الرياضية في المدارس وعمل برامج تثقيفية مختلفة إضافة الى ايجاد بيئة مدرسية مناسبة لممارسة الألعاب الرياضة المختلفة , وتقوم الخطة على ايجاد مدارس رياضية متخصصة لتدريب الطلاب المكتشفين من خلال برامج تدريب ما بعد الدوام المدرسي باشراف الاتحادات الرياضية المختلفة .

وتساعد هذه الخطة الاتحادات الرياضية في التواصل المنظم مع المدارس وتطوير خططها والاستفادة من الطلبة الموهوبين ودمجهم في المنتخبات الوطنية، وفي ختام الورشة تقديم مقترحات من اجل انجاح تنفيذ الخطة .

الجدير ذكره ان هذه الورشة تأتي في اطار خطة اللجنة التنسيقية للرياضة المدرسية في اللجنة الاولمبية والمكونة من امين برهوش منسقا وعضوبة غيداء جرار وزايد ابو سنينة .