الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: العنصرية الاسرائيلية وصلت ذروتها والمقاطعة تتصاعد

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ، أن قرار وزير الجيش الاسرائيلي بمنع العمال الفلسطينين من ركوب الحافلات العمومية أثناء عودتهم من مكان عملهم في اسرائيل الى الضفة الغربية يعبر عن مدى العنصرية التي وصلت اليها اسرائيل.

واعتبر الدكتور مصطفى البرغوثي، أن هذا القرار الذي أصدره وزير الجيش الاسرائيلي بحجة أنهم يشكلون خطرا امنيا على المستوطنين ما هو الا محاولة لتبرير العنصرية الاسرائيلية اتجاه الشعب الفلسطيني.

وأضاف الدكتور مصطفى البرغوثي، أن اسرائيل تكرس نظام فصل وتمييز عنصري أسوء مما كان في جنوب افريقيا ، معتبرا ان عنصرية اسرائيل وصلت ذروتها.

وطالب الدكتور مصطفى البرغوثي، الشعوب الحرة في هذا العالم للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ، ورفض الممارسات العنصرية الاسرائيلية ، مشيرا الى أنه في الوقت الذي تسعى شعوب العالم والمنطقة الى ترسيخ قيم العدالة والديمقراطية والحرية وحقوق الانسان تتجه اسرائيل الى فرض نظام تمييز عنصري هو الاسوء عبر التاريخ وتحاول اعادة احياء قيم ومفاهيم تجاوزها العالم منذ قرون.

وأكد الدكتور مصطفى البرغوثي، على ضرورة الوقوف في وجه الممارسات الاسرائيلية بفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل كما جرى مع نظام الفصل النعصري في جنوب افريقيا.

وأشار الدكتور مصطفى البرغوثي، الى تصاعد حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل بما فيها القرار الايطالي برفض مشاركة الجيش الاسرائيلي في المناورات العسكرية ، وقرار الكويت مقاطعة الشركات المتعاونة مع اسرائيل، ونجاح أنصار المقاطعة الولايات المتحدة من منع سفن اسرائيلية من تفريغ بضائعها في ميناء اوكلاند بعد ان فعلوا ذلك في فلوريدا.