الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب يشدد على اهمية تطوير اداء الاتحادات الرياضية

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 15:36 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : واصل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية اجتماعاته مع الامناء العامين للاتحادات الرياضية وذلك في اطار اهتمامه بتطوير الاداء وقيام اللجنة الاولمبية بدورها ازاء اتحاداتها المنضوية تحت لوائها.

حيث شدد اللواء الرجوب على اهمية تطوير الاتحادات الرياضية من خلال منظومة القيم التي تتطلب بعدا سلوكيا له علاقة بانسان وطني يساهم بعملية البناء.
مطالبا في السياق ذاته، بضرورة نشر اللعبة لكافة الاتحادات الرياضية على اسس وقوانين لها علاقة باللعبة.

وفي مداخلته اكد اللواء الرجوب على اهمية حماية اللعبة، ضمانا لاستمراريتها وفق اطر وطنية ومهنية بعيدا عن الاجندات، وهذا يتطلب تنظيم المسابقات بحرفية عالية، وخاصة في الشق المتعلق بمكونات اللعبة، اللاعب-الجهاز الفني-التجهيزات- البنية التحتية-القوانين واستخدام التكنولوجيا.

وختم اللواء الرجوب اجتماعه بضرورة معرفة الشركاء للنهوض بواقع الرياضة، مع ضرورة الاستعانة بالخبرات الداخلية والخارجية، مشددا على اهمية بناء شراكة حقيقية مع اركان المنظومة الرياضية بالاضافة الى الاطار الحكومي، واكد ان اسبوعا اولمبيا مدرسيا سيصار الى اقامته قبل نهاية العام الدراسي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وعبر الاتحاد الرياضية المدرسي.

وكان حضر اللقاء اركان اللجنة الاولمبية الامين العام منذر مسالمة، اعتدال عبد الغني، ابراهيم الصباح، سامية الوزير وبدر مكي، والامناء العامين (مشرفي الاتحادات الرياضية) في اللجنة الاولمبية.