الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجدد المواجهات بالقدس وتسليم اخطارات هدم

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 11:28 )
القدس- معا - جددت اليوم الاثنين المواجهات في مدينة القدس، عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية العيسوية وجبل المكبر بمدينة القدس.

وعلمت مراسلة وكالة معا أن طواقم البلدية والضريبة اقتحمت قرية العيسوية وبلدة سلوان، وحي بيت حنينا بالقدس، كما انتشرت في شوارع المدينة للتدقيق في الهويات وتفتيش سيارات المقدسيين، بصورة استفزازية.

وأوضح عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد ابو الحمص أن السكان فوجئوا بمداهمة موظفي البلدية والضريبة والسير القرية بحراسة شرطية، ثم قاموا بتسليم عدد من السكان إخطارات هدم، فيما اضطر العديد من أصحاب المحلات التجارية لاغلاق محلاتهم التجارية.

وأشار إلى أن شرطة السير تمركزت على المدخل الغربي للعيسوية "المؤدي لمعاليه أدوميم"، مما حال دون خروج السكان خارج القرية للحيلولة دون التعرض لمخالفات شرطة السير.

ولفت ابو الحمص الى اغلاق مدخل العيسوية الرئيسي منذ 6 أيام، عقب استشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي.

وأوضح أبو الحمص أن نحو 30 جنديا إقتحموا صباح اليوم في الساعة السابعة قرية العيسوية دون سبب، وقاموا بإطلاق القنابل الصوتية والعيارات المطاطية نحو طلاب المدارس لدى توجههم لمدارسهم مما تسبب بإصابة إحدى الطالبات بعيار مطاطي وعدم ذهاب عدد منهم لمدارسهم.

أما في حي رأس العامود اندلعت مواجهات عنيفة بالقرب من المستوطنة، وتعمدت القوات القاء القنابل الصوتية والغازية باتجاه طلبة المدارس.

كما إندلعت مواجهات عنيفة في شارع المدارس في حي جبل المكبر جنوب القدس، وذلك بعد خروج الطلبة من مدارسهم، وتعمدت القوات التمركز في الشارع واستفزاز الطلبة.

فيما إقتحم موظفو الضريبة صباح اليوم المحلات التجارية في سلوان.

وفي حي شعفاط شمال القدس اعتقلت القوات الشاب نصر أبو خضير 18 عاما، واقتادته الى جهة مجهولة.

وفي حي الشيخ جراح اعتقلت القوات الشاب مجدي ابو غزالة 24 عاما، بعد توقيفه أثناء سيره بسيارته في الحي، وبعد احتجازه والتحقيق معه لمدة 4 ساعات اخلي سبيله دون شروط.