الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأعمال الخيرية تشرع بتزويد مشافي وبلديات غزة بالوقود

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 17:40 )
غزة - معا - بدأت هيئة الأعمال الخيرية أمس بتزويد مستشفيات قطاع غزة وعدد من البلديات بالوقود لتشغيل المولدات الكهربائية في ظل استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن القطاع.

قال مدير مكتب الهيئة في قطاع غزة السيد عماد الحداد: إن الهيئة ستوفر قرابة (170 ألف لتر) من الوقود للمستشفيات الحكومية والأهلية في القطاع إضافة للبلديات، وأن هذا المشروع جاء استجابة لنداء استغاثة عاجل وجهته وزارة الصحة والمستشفيات مع منتصف شهر أكتوبر 2014 بسبب كثرة انقطاع التيار الكهربائي في الآونة الأخيرة عن قطاع غزة بشكل كبير ومستمر، الأمر الذي أدى إلى استهلاك كبير في الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات، حيث ناشدت الصحة كافة الجهات المعنية والمؤسسات بتوفير الوقود، لا سيما أنها تعاني من أزمات مركبة أوصلتها إلى مرحلة حرجة للغاية بناء على بيان الصحة.

وأضاف الحداد أن هذا المشروع ستستفيد منه عدد من البلديات إضافة إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان، والتي تعاني أزمة خانقة نتيجة شح الوقود اللازم لتشغيل الآليات والمعدات الثقيلة وشاحنات نقل النفايات الصلبة.

وأضاف الحداد أن الهيئة بدأت بنقل كميات الوقود للمستشفيات بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (UNRWA)، بهدف الحفاظ على حياة المرضى في المستشفيات والذي يشكل انقطاع التيار الكهربائي فيها خطر كبير على حياتهم، ويتسبب في إعطاب العديد من الأجهزة الطبية.

وأشار إلى أن الهيئة تستجيب باستمرار لنداءات الاستغاثة التي تصلها، وخاصة ما يمس حياة الإنسان بما يتعلق بالقطاع الصحي من أجهزة طبية ومعدات صحية وأدوية ومستلزمات وغيرها.. ، وذلك للحفاظ على صحة وحياة المواطنين في قطاع غزة، وقد وجه الحداد الشكر الجزيل لمكتب الهيئة في استراليا ومؤسسة هيومن ابيل انترناشونال (نداء الإنسان الدولية) في الضفة الغربية، التي سارعت بتمويل هذا المشروع الحيوي.

يذكر أن الهيئة قد نفذت مشروع مشابه مع بداية العام 2014، حيث تم تزويد المستشفيات والبلديات بكمية بلغت (700,113 لتر) في حينه.