الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحمد الحسن يؤكد جاهزية منتخبنا الوطني لخوض تحدي نهائيات كأس آسيا

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 18:04 )
القدس - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - أكد أحمد الحسن المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خلال مقابلة له مع موقع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن فريقه جاهز لخوض غمار التحدي في نهائيات كأس آسيا 2015، رغم أنه يواجه منتخبات اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق ضمن المجموعة الرابعة، خلال مشاركته الأولى في النهائيات.

وكان الحسن استلم تدريب المنتخب الفلسطيني الأسبوع الماضي، خلفا للمدرب الأردني جمال محمود الذي أعلن استقالته بعد المشاركة في بطولة كأس السلام التي أقيمت في الفلبين.

وقاد محمود المنتخب الفلسطيني إلى بلوغ نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما توج بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 التي أقيمت في المالديف في شهر أيار/مايو الماضي.

وسيتقابل الفريق مع منتخبات السعودية وفيتنام وتايلاند خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأعرب الحسن عن ثقته في قدرة منتخب فلسطين على البناء بعد ما تحقق في كأس التحدي الآسيوي، وقال: منتخب اليابان فريق معروف في قارة آسيا، ويعتبر من المنتخبات المميزة على المستوى الآسيوي وعلى المستوى العالمي، المباراة أمام اليابان ستكون صعبة للغاية وعالية المستوى، ولكننا سنلعب بتنظيم جيد وتصميم.

وأضاف: منتخب العراق هو بطل نسخة عام 2007 من البطولة، أما منتخب الأردن فقد تطور بشكل كبير جدا خلال السنوات الأخيرة، وكذلك فإن منتخب فلسطين تطور كثير برأيي، والمستويات تعتبر متقاربة.

وأوضح: يفتخر أي مدرب بالإشراف على منتخب بلاده في هذه البطولة المهمة، ولكن في ذات الوقت هذا تحد كبير بالنسبة لي كي أقود منتخب بلادي لتمثيل مستوى جيد في البطولة.

واستحق المنتخب الفلسطيني الفوز بلقب كأس التحدي الآسيوي، بعدما أنهى جميع مبارياته دون خسارة ودون دخول أي هدف في مرماه، وتفوق على الفلبين في المباراة النهائية.

وفي المباريات الودية، فقد حصل الفريق على المركز الثالث في بطولة كأس السلام بعدما تغلب على الصين تايبيه 7-3 بعد التمديد، ثم فاز على منتخبي الهند وباكستان هذا الشهر.

ويستهل الفريق مشوار المنافسة في نهائيات كأس آسيا بمقابلة اليابان يوم 12 كانون الثاني/يناير على ستاد نيوكاسل، ثم يلتقي بعد أربعة أيام مع الأردن الذي تأهل للملحق العالمي في تصفيات كأس العالم 2014 على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، قبل أن يواجه العراق يوم 20 كانون الثاني في كانبيرا.

وكشف مدرب فلسطين: التحدي الأكبر بالنسبة لي هو أن نخوض مرحلة الاستعداد التي قمت بوضعها دون أي إعاقات.. في السابق وبعد تطور كرة القدم في فلسطين، كان هدفنا أن نتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، حيث أن هذا الأمر يحصل للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الفلسطينية.

وختم: حاليا، واجبنا أن نقوم بالبناء على هذا النجاح من خلال الاستعداد الجيد من أجل تمثيل فلسطين وكرة القدم الفلسطينية عبر تقديم مستوى جيد يحترمه الجميع.