الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استكمال فعاليات برنامج تغعيل الانشطة التربوية والوطنية الخاصة بالطفل

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 18:03 )
نابلس- معا - استكملت جمعية تجمع نساء الريف الخيرية فعاليات برنامجها الخاص بالطفل وذلك بعد اكتمال العدد المطلوب من أطفالها وطلائعها الذي وصل لثمانين طليعي وطليعة من الفئات العمرية بين 8- 14 سنة وذلك في قرية تل – نابلس.

وقد جاء هذا البرنامج تعزيزا للتنمية الوطنية والمدنية لدى الطفل بوجود زوايا متعددة للانشطة اللا منهجية، لمساعدة الطفل في التفكير والتحفير وصقل شخصيته في تعالمله مع مجتمعه وبيئته، تأتي الزوايا (الرياضة، والدراما والمسرح، والصحة والبيئة، والتربية الوطنية والمدنية، والاشغال اليدوية، والكتابة الابداعية ) للتفقيه والتفريغ البنّاء لرسم صورة جميلة في ذهن الطفل عن الحياة المجتمعية، وقدرته على مواجهة المصاعب بالطرق السليمة والايجابية.

هذا وقد عبّرت دعاء اشتية مديرة المخيم بأننا سنستضيف العديد من الانشطة التي تساهم في بناء جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية ومنها: الدفاع المدني ، جهاز الشرطة الفلسطينية، مؤسسة الحق في اللعب، واالاغاثة الطبية، يوم تطوعي، يوم للاسير وغيرهم مما يساهمون في اعطاء محاضرات قيّمة لدمج الاطفال في الحياة العملية.

هذا البرنامج بالشراكة مع اللجنة الوطنية للمخميات الصيفية وذلك لتعزيز المشاركة من أجل بناء قدرات الاطفال في فلسطين، وتنميتها، وتطوريها.

ونود الاشارة الى ان الجمعية تقييم مخيمها كل عام، وياتي هذا البرنامج استبدالا لمخيماتها الصيفية التي لم تقم بسبب الاوضاع الصعبة التي كانت تعيشها البلاد في ازمة حرب غزة، حيث يعتبر هذا المخيم الرابع على التوالي.