الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من داخلية جنوب الخليل يزور جمعية المتقاعدين في دورا

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 18:20 )
الخليل- معا - زار وفد من مديرية داخلية جنوب الخليل اليوم جمعية المتقاعدين الخيرية بمدينة دورا، للاطلاع على نشاطات الجمعية وجهود أعضائها في المجتمع المحلي.

وتكون وفد مديرية الداخلية من مديرها العام د. محمود عمرو، ونائبه أ. منير أبو شرار، ومدير الشؤون العامة أ. إياد الرجوب، ومدير الشؤون الإدارية سائد دسة. وكان في استقبالهم كل من رئيس الجمعية فخري عمرو، وأعضاء مجلس الإدارة عبد الهادي حنتش، وموسى الدرابيع، وعبد العزيز شديد، وأحمد وصوص، وعبد القادر أبو شرار، وخليل أبو هواش، وفوزي السويطي.

وقال د. عمرو إن هذه الزيارة تأتي في إطار سلسلة زيارات تقوم بها المديرية وغرضها الاطلاع على أوضاع الجمعيات الخيرية في جنوب الخليل بشكل خاص، والتواصل والتعاون ما بين المديرية وبين ومؤسسات المجتمع المدني بشكل عام، خاصة أن العلاقة التي تجمع بينهما قائمة في أساسها على التكامل في العمل من أجل توفير الأجواء المناسبة لقيام تلك المؤسسات بدورها المنوط بها في المجتمع، ذلك الدور الذي تم تأسيسها وتسجيلها قانونيا بهدف تحقيقه. مبديا استعداد المديرية لتذليل أي عقبات تواجه عمل الجمعيات بما يتوافق مع القانون.

في حين قدم رئيس الجمعية لمحة موجزة عن الجمعية ونشاطاتها وإنجازاتها، وأكد أن الجمعية اليوم رغم قلة الإمكانيات المادية، إلا أنها حاضرة بقوة في المجتمع المحلي، ولها إسهاماتها في حل العديد من الإشكاليات، سواء منها المؤسساتية أو المجتمعية. ووعد بأن تواصل الجمعية جهودها في مدينة دورا وعلى مستوى المحافظة بكل ما تستطيع للتخلص من بعض التقاليد الطارئة على المجتمع والتي أصبحت تثقل كاهل الشباب وبعض الأسر، سواء في الأفراح أو الأتراح، مشيرا إلى أن الجمعية بدأت تلمس أثر جهودها في الحد من تلك التقاليد.

وفي ختام الزيارة، شكر د. عمرو أعضاء الجمعية على حسن الاستقبال، فيما أعرب رئيسها عن سعادته بالزيارة مبديا رغبته ورغبة أعضاء الجمعية بتكرارها، لما لها من دعم معنوي للجمعية وتعزيز لمكانتها في المجتمع.