الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يناقش انشاء متحف عسكري في مقر الامن الوقائي بأريحا

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 18:40 )
اريحا- معا - عقد ظهر اليوم اجتماع في مقر الأمن الوقائي-اريحا ناقش انشاء متحف عسكري بحضور كل من المهندس ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ومدير جهاز الامن الوقائي في محافظة اريحا العميد وجيه رجوب ونينا موناخوفا ممثلة السفير الروسي في دولة فلسطين.

المحافظ الفتياني اكد على دعمه الكامل لأي توجه من شانه تعزيز مكانة الأجهزة الأمنية في المجتمع وان متحف عسكري هو فكرة جديدة وريادية وتحتاج الدعم من الجميع مع الأخذ بعين الاعتبار التاريخ العريق للثورة الفلسطينية وضرورة توثيقها بشكل جديد كمتحف عسكري.

بدوره العميد وجيه رجوب والذي نقل تحيات اللواء زياد هب الريح مدير عام جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني قال ان جهاز الأمن الوقائي يعمل من اجل حماية شعب دولة فلسطين جنبا الى جنب مع باقي الأجهزة الأمنية وان اقامة المتحف يعد سابقة نوعية تعبر عن السيادة الفلسطينية والتاريخ العريق لتضحيات ابناء الأجهزة الأمنية وسيكون الأول في فلسطين.

بدورها تحدثت وزيرة السياحة والآثار عن أهمية انشاء متحف عسكري وتعهدت بتقديم كل ما يلزم لانجاز المتحف وإدراج المشروع ضمن خطط الوزارة.
حضر الاجتماع كلا من جريس قمصية مدير عام مكتب الوزيرة وابراهيم علامه مدير العلاقات العامة بالامن الوقائي في محافظة اريحا.