الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريوت الثانوية المختلطة تحتضن طائرة الجنوب وتحتفظ بكأس البطولة

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 19:12 )
نابلس - معا : استهلّت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس باكورة نشاطاتها لإحياء ذكرى الرئيس الراحل أبو عمار ببطولة كرة الطائرة للمرحلة الأساسية العليا ذكور على ملاعب مدرسة قريوت الثانوية المختلطة.

وأطلق على البطولة اسم الرئيس الراحل أبو عمار تيمناً بالرئيس ووفاءً له ، وتم اختيار ملاعب مدرسة قريوت تضامناً مع أهالي القرية الذين يواجهون سلسلة من الاعتداءات الممنهجة من قبل المستوطنين التي تستهدف صمود الأهالي على أرضهم .

وحضر المهرجان الرياضي عطوفة محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب ووفد من المحافظة ومدير عام النشاطات الطلابية الأستاذة إلهام المحيسن والأستاذ عارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي والموظفة الإدارية ندين نخلة ومديرة التربية والتعليم _ جنوب نابلس الأستاذة سحر عكوب ورئيس مجلس قروي قريوت ومجلس الآباء وحشد من الأهالي والمدعويين وممثلي الفعاليات الشعبية والوطنية ، وقاد عرافة الحفل الأستاذ إياد عواد.
|301032|
واستهلّت البطولة بعرض كشفيّ ثم استعراض الفرق الرياضية المشاركة ، وبعد السلام الوطني ألقى رئيس مجلس قروي قريوت السيد نزار القريوتي كلمة ترحيبية بالوفود الزائرة ، وتحدّث عن الواقع الذي يعيشه سكان القرية ومعاناتهم المتكررة من الاعتداءات من قطعان المستوطنين ، وما يرافقها من مصادرة لمساحات كبيرة من أراضي القرية المزروعة بأشجار الزيتون المعمّرة .

ثم ألقت مديرة التربية والتعليم _ جنوب نابلس كلمة ترحيبية ، أشادت فيها بجهود القائمين على البطولة وبصمود أهالي قريوت ، وتحدّثت عن دور النشاطات الرياضية في صقل شخصيات الطلبة والتي تساهم في نشر المحبة بين المشاركين وتعزز التواصل بينهم .

وأضاف اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس دعماً معنوياً للمهرجان الرياضيّ التضامنيّ ، وتحدّث عن ضرورة تفعيل دور الشباب في حماية حقوقهم مستلهمين أفكار القائد الرمز أبو عمار.
كما تقدّم عطوفة المحافظ بالشكر للوزارة ولمديرية التربية على رعاية ودعم النشاطات الطلابية التي تعتبر فرصة لشحذ الهمم وإرساء الدعائم الوطنية على درب الحرية والاستقلال الكامل.

وأعربت السيدة إلهام خليل المحيسن مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي عن سعادتها بوجودها في هذا المهرجان الرياضي ، وتقدّمت بالشكر الجزيل لكل من يساهم في إنجاح هذه الفعاليات الرياضية والتربوية التي ترعى مواهب وميول أبنائنا الطلبة وتصقل شخصيّاتهم .
ثم أعلنت المحيسن عن افتتاح البطولة في جوّ من التشجيع والتقدير من الحاضرين الذين تقدّموا بالشكر الجزيل لها على حضور المهرجان.
وفي جوّ من المنافسة واللعب النظيف والمهارات أقيمت المباريات وفق نظام نصف الدوري وعلى ملعبين متجاورين مما أعطى الفرصة للجمهور لمتابعة المباريات في وقت واحد.

وفي ختام اللقاءات تمكّن فريق مدرسة قريوت الثانوية المختلطة من الفوز بكاس البطولة بعد تغلّبه بصعوبة على فريق مدرسة تلفيت الثانوية المختلطة ، وحصل فريق مدرسة دوما الثانوية المختلطة على المركز الثالث على حساب فريق مدرسة جالود الثانوية المختلطة الذي اكتفى بالمركز الرابع وحكم اللقاءات معلمو التربية الرياضية سميح الصفدي ، بلال القط ، مازن شحادة ، ومعلمو المدارس المشاركة.

وفي ختام اللقاء تم توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والمقدمة من الجبهة الديموقراطية – فرع نابلس ونادي قريوت الرياضي بحضور رئيس قسم النشاط الرياضي في الوزارة الأستاذ عارف عصايرة ،وأمين سر اتحاد المعلمين جنوب نابلس عز الدين دوابشة ومشرف النشاط الرياضي في المديرية الأستاذ نصر الدين الصفدي ومدير المدرسة الأستاذ مفلح أسعد وعدد من موظفي المديرية ومجلس الآباء في المدرسة.