الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت عزاء للجنود المصريين في غزة

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 11:05 )
غزة-معا - شارك المئات من الفلسطينيين بينهم قادة الفصائل في بيت عزاء اقامته الشخصيات المستقلة لشهداء الجيش المصري تأكيداً على وحدة الدم الفلسطيني والمصري، وعلى العلاقة الوطيدة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وقال ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة لـ"معا" ان هذا العزاء رسالة تضامن ومحبة وايخاء الى الشعب المصري والقيادة المصرية، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني يرفض هذا العمل الاجرامي الذي أدى الى استشهاد الجنود المصريين جراء ما حدث في شمال سيناء.

وشارك عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق في خيمة عزاء الجنود المصريين.

وقال ابو مرزوق:"حماس تقدم تعازيها لضباط وجنود الجيش المصري وأهالي الضحايا"، متابعاً: "الحادث مؤلم لكل إنسان مسلم وعربي".

وشدد أبو مرزوق على أن حماس مستعدة لبذل أقصى مجهود في ملاحقة أية عناصر لديها إذا قدم لها الجانب المصرى دليلا على تورط عناصر من غزة فى الحادث، موضحا أنه منذ اللحظة الأولى قامت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني المشرفة على إدارة القطاع فى الوقت الراهن بتشديد الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودي لمنع دخول أو خروج أية عنصر. |301090|

بدوره دعا القيادي في الجبهة الشعبية كايد الغول الى تكاتف الجميع من اجل مواجهة ظاهرة الارهاب التي ادت الى قتل الجنود المصريين، مشددا ان هذه الحالة لا تشمل مصر فقط وانما المنطقة كلها.

وقال الغول:"ما جرى في سيناء عمل ارهابي فيه حرف للصراع في المنطقة ليصبح الصراع الداخلي مصلحة اسرائيلية خالصة".

كما دعا الغول الى التعامل بحكمة مع ما جرى وان لا تتحول الى نتائجه الى مزيد من العقبات امام الشعب الفلسطيني وإنما يجب ان تشكل حافزا لتوحد الجميع من اجل قطع الطريق امام ظاهرة الحركات التي تدعى باسم الاسلام انها تناضل من اجل اقامة نظام اخر او مواجهة الاحتلال.