الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرحمة للتاهيل ببيت اولا تحصل على نسخ من القرآن بلغة برايل

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 14:44 )
جنين - معا - بدعم من هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية سلم مصطفى الجوهري رئيس ملتقى البصيرة للمكفوفين في جنين نسخا من القرآن الكريم مكتوبة بلغة برايل للمكفوفين، بحضور رئيس جمعية الرحمة الخيرية للتاهيل في بيت اولا صالح عقل و تائب رئبس يلدية بيت اولا عزمي العملة وعضو البلدية عبد الله فراش ورئيس الاتحاد العام للاشحاص ذوي الاعاقة فرع الخليل رمزي العملة .

وتم التسليم في مقر جمعية الرحمة الخيرية للتأهيل في بيت اولا بمحافظة الخليل بدوره رحب اصالح عقل رئيس الجمعية بهذه اللفتة الكريمة من هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية التي ساهمت في تذليل العقبات التي تواجه المكفوفين في بلدة بيت اولا والبلدات المجاوره وفي ظل افتقار المنطقة لهذه المصاحف التي ستساهم في تقوية الوازع الديني لدى المكفوفين.

وأكد عقل أن توزيع المصاحف سيساعد بالبدء في الفترة القريبة بأطلاق دورة خاصة لتدريب لغة برايل . وكان مدير هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية في الضفة الغربية.

إبراهيم الراشد اشار إلى أن الهيئة وزعت عشرات النسخ من مصاحف برايل لمصلحة الجامعات والمدارس والمكتبات العامة وائمة المساجد المكفوفين والطلاب في فلسطين بتبرع كريم من فاعلي الخير في دولة الإمارات.

وأوضح الراشد، أن الهيئة تستهدف في كامل المشروع أكثر من ألف كفيف يحتاجون لمصاحف برايل، وقد طبعت النسخة في الأردن لمصلحة هيئة الأعمال بواقع ست مجلدات كبيرة لكل مصحف، وأن المرحلة الأولى استهدفت ثلاثمائة موقع.

وأكد الراشد، أن برنامج توزيع مصاحف برايل أتى في سياق حملة تستهدف النهوض بواقع الكفيف الفلسطيني . من جهته وجه مصطفى الجوهري رئيس الملتقى التحية والتقدير ألى هيئة الأعمال الخيرية الأماراتية التي لا زالت وفي ظل الظروف الصعبة لفئة ذوي الاعاقة تمد يد العون والمساندة من أجل رسم البسمة على شفاه المكفوفين وتابع الجوهري أن مشروع مصاحف المكفوفين ما هو ألا غيض من فيض لعطاء هذه الهيئة المعطاءة شاكرا الهيئة ممثلة بالسيد ابراهيم الراشد ممثلها في الضفة الغربية.

وفي النهاية قدم نائب رئيس بلدية بيت اولا عزمي العملة شكر البلدية لملتقى البصيره وهيئة الاعمال الاماراتية على دعمهم وتعاونهم المتواصل لجمعية الرحمة وان البلدية لن تتوانى في تقديم أي دعم ومسانده للجمعية والاشخاص ذوي الاعاقة في المنطقة .