الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خليفة: وزارة الاعلام ستلجأ للقضاء لوقف عمل فضائية عربية في فلسطين

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 15:31 )
رام الله - معا - قال وكيل وزارة الاعلام الدكتور محمود خليفة بأن الوزارة ستلجأ للقضاء الفلسطيني لوقف عمل فضائية عربية عن العمل في فلسطين، بسبب التجاوزات الخطيرة التي ارتكبتها هذه الفضائية، مشيراً الى وجود خصومات مع بعض الفضائيات لدى الجهات القضائية صاحبة الاختصاص، وأكد بأن السلطة الفلسطينية ستعمل على انشاء فضائية خاصة لمدينة القدس وأخرى موجهة للداخل الفلسطيني.

أقوال وكيل وزارة الاعلام هذه، جاءت خلال مقابلة خاصة مع الاعلامي عبد العزيز نوفل ضمن برنامج " التاسعة" والذي يبث على فضائية معا هذه الليلة عند الساعة التاسعة مساء.

وخلال اللقاء، تحدث وكيل وزارة الاعلام عن الاعلام العربي والاجنبي ودوره في مساندة الشعب الفلسطيني، مشيراً الى ان بعض ما تقدمه فضائيات عربية يشكل عبئاً على الفلسطينيين، في حين ان بعض الفضائيات الاجنبية معروفه بانحياوها التام مع الاسرائيليين.
|301136|
كما وتطرق للحديث حول الرقابة على الاعلام الفلسطيني والاجنبي، موضحاً بأن وزارة الاعلام لا تمارس دور الرقيب على الاعلام الفلسطيني ولكنها تعمل على تنظيم العمل في المؤسسات الاعلامية الفلسطينية.

وأبدى الدكتور خليفة استعداد وزارة الاعلام لتكون مرجعية لتدريب الاعلاميين في كافة المجالات الاعلامية، داعياً كافة المؤسسات التي تعمل على تدريب الاعلاميين على توحيد جهودها والتركيز على التخصص والتكاملية في عمليات التدريب.

وأكد على ان وزارة الاعلام، تسعى جاهدة لاخراج قانون حق الحصول على المعلومات الى النور بالاضافة الى تعديل قانون النشر والمطبوعات الفلسطيني ليلائم تطورات الحياة.

وتحدث حول عمليات القرصنة التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق بعض وسائل الاعلام الفلسطينية والسيطرة على الترددات الهوائية.

كما تحدث باسهاب حول مشاركة فلسطين في المونديال العربي الذي سيعقد الشهر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة مشيراً الى أن فلسطين ستكون ضيف شرف المهرجان.

المزيد من التفاصيل والمعلومات حول الاعلام الفلسطيني والاعلام العربي في مواجهة التحديات الاسرائيلية في اللقاء الخاص مع الدكتور محمود خليفة ضمن برنامج التاسعة والذي يبث على فضائية معا الليلة الساعة التاسعة مساء.
|301134|