الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المعلمين البريطاني يزور عدد من مدارس رام الله

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 16:04 )
رام الله - معا - قام وفد من اتحاد المعلمين البريطانيين اليوم بزيارة الى عدد من مدارس محافظة رام الله والبيرة بهدف الاطلاع على الوضع التعليمي في المدارس تمهيدا لعمل فيلم عن اوضاع الطلبة الفلسطينيين بشكل عام وخاصة في القضايا التعليمية لعرضه على الطلبة البريطانيين وتعريفهم بحقيقة الوضع التعليمي والمعيشي لطلبة فلسطين ومعاناتهم بسبب الاحتلال الاسرائيلي.

وكان في استقبال الوفد الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين احمد سحويل واعضاء من الاتحاد ورمضان فنون رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم، والذين رحبوا بدورهم بالوفد الزائر وقاموا بجولة معهم في مدرستي بنات الاسبانية الثانوية وبنات بنت الازور الثانوية التقوا خلالها مديرتي المدرسيتين والمعلمات والطلبة.

وقدمت طالبات مكتب الوساطة الطلابية في بنات الاسبانية شرحا عن اهداف انشاء هذا المكتب الذي يساهم من خلال الطلبة انفسهم في حل مشاكل وقضايا الطلبة بالتنسيق مع المرشدة التربوية في المدرسة والذي كان له الدور الكبير في حل الكثير من القضايا الخلافية بين الطلبة.

فيما عقبت مديرة بنات بنت الازور الثانوية على زيارتها مع عدد من معلمات المدرسة الى المملكة المتحدة في اطار مشروع التوأمة القائم بين المدرسة والمدارس البريطانية واشادت بحسن الاستقبال وبأساليب التعليم هناك والتي استفادت منها المعلمات في المدرسة بشكل كبير.

واعربت بيث دافيس رئيسة اتحاد المعلمين البريطانيين عن سعادتها بهذه الزيارة وعلى حسن الضيافة والاستقبال، واشادت بتجربة مكتب الوساطة الطلابية والعلاقات المتبادلة بين مدارس فلسطين وبريطانيا.