الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساواة يعقد اجتماعاً عاماً لشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 16:55 )
رام الله - معا- عقد المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" اجتماعاً عاماً لأعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية من كافة المحافظات بمشاركة أعضاء الشبكة من محامين وإعلاميين وحقوقيين ونقابيين في مقر "مساواة" في رام الله وعبر السكايب مع أعضاء المجموعة في مقر "مساواة" في مدينة غزة.

ناقش الاجتماع الذي يسره الرئيس التنفيذي لمركز "مساواة" المحامي إبراهيم البرغوثي، تقييم الفترة السابقة المتمثلة بالبرنامج التدريبي، وتوضيح النشاطات القادمة من المشروع ودور شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان فيها.

وتناول المشاركون الحاجة لنظام داخلي لشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية من حيث البنية والهيكلية وآليات العمل، وتخلل اللقاء اختيار سكرتاريا تمثل الشبكة في كل منطقة بالتوافق بين أعضاء الشبكة، لمتابعة مقترحات المدافعين ودورهم ونشاطاتهم، ولترسيخ العلاقات بين أعضاء المجموعات، وتفعيل تبادل المعلومات والتجارب بين المجموعات في المدن المختلفة.

أوصى المشاركون بضرورة عقد عدد آخر من الدورات التدريبية المتخصصة في رصد وتوثيق الانتهاكات، والاستشارات والعيادات القانونية، والمصطلحات الإنجليزية بما يمكنهم من التواصل مع المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان خارج فلسطين وبخاصة تلك التابعة للأمم المتحدة، وإصدار مجلة حقوقية دورية تحتوي على تقارير ومقالات أعضاء الشبكة أو تخصيص مساحات في دوريتي مركز "مساواة" "عين على العدالة" و "العدالة والقانون" لهذا الغرض.

يذكر أن مشروع تمكين المدافعين عن حقوق الإنسان هو مشروع ينفذه مركز "مساواة" في كل من الضفة وغزة بدعم من الاتحاد الأوروبي.