الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز آدم لحوار الحضارات يستضيف الاعلاميين الصانوري وأبو الرب

نشر بتاريخ: 28/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 17:01 )
رام الله - معا - عقد في مقر مركز آدم لحوار الحضارات بمدينة رام الله لقاء جمع عدد من طلبة الاعلام الشباب مع الاعلاميين محمد الصانوري وحسن ابو الرب وذلك ليستفيد الشباب من تجربة وخبرة الاعلاميين الصانوري وأبو الرب الكبيرة.

وأكد الصانوري أن ألإيمان بأهمية العمل الاعلامي وضرورته للمجتمع هو اساس مهم للانطلاق في هذا المجال فالإعلام هو رسالة يجب أن تحمل هموم الناس وأحلامهم وأن يكون الاعلامي دائما قريبا من نبض الناس ورأى الصانوري أن عمله بالإذاعة أضاف له الكثير من الخبرات التي أسهمت بشكل كبير في تطوير أدائه فيما بعد عندما عمل في التلفزيون.

وأشار الصانوري أن عملية جمع المعلومات في الفترة السابقة كانت صعبة وتتطلب متابعة وجهد اما الآن فصارت الامور أكثر سهولة ولكنها بحاجة الى تدقيق أكثر للتأكد من مصداقية المعلومة.

وشدد على أهمية الاخلاق في المهنة وضرورة عدم استغلال المهنة لقضايا شخصية وشدد الصانوري على أهمية المصداقية وضرورتها في العمل الاعلامي فهي التي تعزز ثقة المواطن فيك وتكسب القوة في العمل.

ومن جهته رأى الاعلامي حسن ابو الرب أن دراسة الاعلام أمر مهم جدا لكنها لوحدها لا تكفي ولا تصنع الصحفي فالممارسة والتجربة العملية هي الاهم وأن يسعى الصحفي بشكل مستمر لتطوير نفسه، والاهم أن يكون عند الاستعداد الذاتي للعمل وبذل الجهد والإخلاص للمهنة.

وأكد ابو الرب أن الواسطة لا تصنع الاعلامي ولكن ما يصنعه هو عمله وجهده ومثابرته لذلك يجب العمل على تثقيف النفس بشكل جيد أن يتم العمل على تطوير الذات وان يختار الطالب التخصص الذي يعتقد انه مناسب لقدراته وإمكانياته.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش ما بين الاعلاميين والمشاركين حول المصداقية والحيادية في الاعلام وكيفية تطوير المهارات لدى الاعلاميين الشباب وقام الصانوري وأبو الرب بالرد على استفسارات المشاركين وتم الاتفاق على عقد عدة لقاءات تسهم في تطوير معارف وخبرات الشباب وتفتح آفاق أكبر للحوار والتواصل.