الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شركات الزيتون الفلسطيني يتدارس اوضاع الموسم الحالي

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 02:04 )
نابلس- معا - عقد مجلس ادارة اتحاد شركات الزيتون الفلسطيني مؤخرا اجتماعا في مقر شركة الارض في نابلس لتدارس اوضاع الموسم الحالي وضع خطط لتسويق اكبر كمية ممكنة من زيت الزيتون في الاسواق المحلية والدولية.

وأفاد رئيس الاتحاد سليم ابو غزالة انه تم التنسيق مع ادارة مجلس الزيتون الفلسطيني على رعاية وتنسيق اجتماع تشاوري في منتصف شهر نوفمبر في مجلس الزيتون الفلسطيني لجميع الاطراف التي تعمل في قطاع الزيتون والممثلة في مجلس الزيتون الفلسطيني من جمعيات تعاونية ومزارعين والجهات الحكومية الرسمية وجمعيات حماية المستهلك والمعاصر والتجار والشركات.

وتطرق المشاركون خلال اللقاء الى أهم التحديات التي تواجه وتعصف بهذا القطاع وخاصة فيما يتعلق بعمليات التهريب التي تتم في السوق الفلسطيني والضرائب المفروضة على هذا القطاع.

وشدد الحضور على اهمية السعر العادل والمتوازن لزيت الموسم الذي يضمن يمكن الشركات من التصدير بأسعار منافسة في الأسواق الدولية وتوفير زيت زيتون بسعر مقبول للمستهلك الفلسطيني وسعر عادل للمزارع.

وذكر ابو غزالة ان اتحاد شركات الزيتون الفلسطيني هو اتحاد تم تأسيسه وتسجيله مؤخرا لدى مراقب الشركات الفلسطيني؛ يهدف الى تنظيم العمل في قطاع الزيتون والتنسيق فيما بين الشركات والجهات الرسمية وغير الرسمية الاخرى العاملة في قطاع الزيتون والارتقاء بالمستوى المهني لاعضاء الاتحاد والمساهمة في تطوير قطاع الزيتون الفلسطيني وفق المتطلبات والمعايير الدولية وخلق سوق فعال ومنظم لمنتجات الزيتون الفلسطيني.

ويضم الاتحاد شركات فلسطينية فاعلة في قطاع تسويق وتصدير زيت الزيتون الفلسطيني وهم شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي وشركة جبل الزيتون الاخضر للانتاج والتسويق الزراعي وشركة الارض للمنتجات الزراعية الفلسطينية وشركة نيو فارم للتسويق والتصنيع الزراعي وشركة الزيتون الزراعية والصناعية.

وتعد عضوية الاتحاد مفتوحة لجميع الشركات التي تتوفر لديها جميع المعايير والمتطلبات لعضوية الاتحاد، ويذكر ان الاتحاد تم تأسيسه بمبادرة ودعم من مشروع من الحقل الى السوق والذي تنفذه عدة مؤسسات وطنية تنموية.