الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدعو إلى وقف التصعيد الإعلامي بين حركتي فتح وحماس

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 15:09 )
غزة- معا- دعت حركة المسار الوطني الإسلامي حركتا فتح وحماس إلى وقف التصعيد الإعلامي في الوقت الذي تبذل فيه جهود فلسطينية وعربية لتقريب وجهات النظر بين الحركتين، للقضاء على حالة الانقسام التي تعاني منها الساحة الفلسطينية.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام لحركة المسار إن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية من حملات اعتقالات ومداهمات للمنازل واغتيال لقادة فصائل المقاومة يقتضي العمل لقطع الطريق أمام الاحتلال الإسرائيلي الذي يستفرد بالشعب الفلسطيني مستغلاً حالة الانقسام الفلسطيني.

ودعا الشيخ طنبورة في بيان وصل "معا" نسخة منه الفصائل الفلسطينية كافة للضغط على حركتي فتح وحماس للاستجابة لدعوات الحوار لترتيب البيت الفلسطيني والتفرغ للقضايا الأساسية والجوهرية.

وأكد على أنه لا حل للخلافات الداخلية إلا بالحوار خصوصاً بعد أن بات جلياً للجميع بأن حماس لا تستطيع أن تشطب فتح ولا فتح تستطيع أن تشطب حماس بصفتهما فصيلين أساسيين على الساحة الفلسطينية، مع الدعوة إلى الأخذ بعين الاعتبار باقي القوى والفصائل الفلسطينية وكوادر الشعب الفلسطيني وعدم الانفراد بالسلطة سواء من حماس أو فتح كما حدث في اتفاق مكة المكرمة.

من جهة أخرى رحب الشيخ طنبورة بمبادرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لرأب الصدع بين الحركتين، داعياً إلى ضرورة قبولها من قبل الأطراف الفلسطينية لتكون منطلقاً للحوار.