الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة التثقيف والتعزيز الصحي بوزارة الصحة تعقد محاضرات تثقيفية في نابلس

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 15:17 )
نابلس- معا- عقدت محاضرة تثقيفية صحية لمجموعة من السيدات حول موضوع أمراض فصل الصيف في مركز نسوي رقم (1) مخيم العين بنابلس وذلك في إطار التعاون المشترك مع وكالة الغوث للاجئين.

جاء ذلك في إطار النشاطات التي تقوم بها دائرة التثقيف والتعزيز الصحي بوزارة الصحة بالتعاون مع مديرية صحة محافظة نابلس وبالتنسيق مع المؤسسات والمراكز المحلية في محافظة نابلس.

وقام المثقف الصحي احمد سماعنة بتوعية السيدات المشاركات حول الأمراض المنتشرة في فصل الصيف كالتهاب السحايا والتهاب الكبد الفيروسي، كما قام بالتركيز على ارتفاع درجات الحرارة وضرورة اتخاذ الاحتياجات اللازمة.

ومن ناحية أخرى عقدت محاضرة تثقيفية صحية في بيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وذلك ضمن النادي الصيفي الذي يشارك فيه حوالي 50 مسن والذي يبدأ بتاريخ 4-15 آب.

وقام د. امجد أبو زنط /دائرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة بعقد محاضرة تثقيفية صحية حول الأمراض المزمنة وكذلك قام د. أبو زنط بقياس ضغط الدم للمسنين وتقديم الاستشارة الطبية حول بعض الأمراض المزمنة .

وفي نهاية اللقاء قام المسنين بشكر القائمين على النشاط على ما أبدوه لهم من نصائح تعرفهم كيفية التعامل مع مرضهم واتخاذ الاحتياجات التي تمنع حدوث مضاعفات لهم في المستقبل على ان يتم الاستمرار في المتابعة و عقد لقاءات تثقيفية صحية مستقبلا.