الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برئاسة معاوية القواسمي:اتحاد الجودو يعقد جلسته الاولى ويتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 13:49 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : عقد الاتحاد الفلسطيني للجودو جلسته الاولى الاحد الماضي في مقر اللجنة الاولمبية بحضور الامين العام للجنة الاولمبية منذر مسالمة ومنسق نشاطات اتحاد الجودو لدى اللجنة زايد ابو اسنينة ، وكافة اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد وبنظام الاتصال الصوتي مع الاعضاء في غزة .

واستهل الاجتماع بكلمة منذر مسالمة حيث طلب قراءة الفاتحة على روح المرحوم هاني الحلبي رئيس الاتحاد السابق وارواح شهداء غزة وفلسطين، واشار الى كتاب التكليف الصادر من رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب باعتماد مجلس ادارة جديد، واكد ان الاتحاد يقوده مجموعة من الكادر الرياضي و الاداري المتميز والذي تعقد عليه اللجنة الاولمبية امالا كبيرة في الفترة المقبلة ، مشددا على قدرة الاتحاد في تحمله للمهمة الصعبة بما تحمله من واجب رياضي ووطني ونشر رياضة الجودو في فلسطين و الشتات واخراج لاعبين قادرين على تمثيل فلسطين عربيا ودوليا والتحضير للدورة الاولمبية القادمة في ريو بالبرازيل، مطالبا بضرورة التعاون مع الاتحاد الرياضي المدرسي كونه الاساس في خلق كادر رياضي متميز وفرصة لاستكشاف المواهب الرياضية منذ الصغر.

واشار ايضا ان زايد ابو اسنينة سيكون منسق نشاطات الاتحاد لدى الجنة الاولمبية ومؤكدا على جهوزيته لدعم الاتحاد، ومشددا ان اللجنة الاولمبية وضعت ضمن اولوياتها الالعاب الفردية والتي يمكن ان تقودنا الى منصات التتويج.

ومن جانبه اعلن رئيس اتحاد الجودو معاوية القواسمي عن اطلاق الدورة باسم المرحوم هاني الحلبي تكريما لذكراه الطيبة وقد وافق الجميع بالاجماع ، كما تحدث نائب رئيس الاتحاد الدكتور احمد ابو زايدة و المتواجد في غزة عبر الاتصال الصوتي، واشار الى الاجواء الايجابية التي يجب العمل بها مؤكدا على ضرورة نشر رياضة الجودو وخصوصا في غزة والتي عانت كثيرا بعد الحرب السابقة.

ثم قام امين سر الاتحاد المهندس محمد صبيح بعرض تقرير اداري يوضح انجازات الاتحاد في الفترة السابقة وكذلك بعض المشاركات التي تم الترتيب للمشاركة بها سابقا .

وقام امين الصندوق زياد ابو صبيح بعرض الوضع المالي للاتحاد ، مشيرا الى بعض الديون التي يجب معالجتها وكذلك التفكير في مصادر دخل للاتحاد.

وتم اتخاذ القرارات التالية:
اولا: تجهيز خطة عمل للفترة القادمة تشمل كل المسابقات و المشاركات
ثانيا : التعميم على كافة الاندية بالدعوات و المشاركات وخصوصا الخارجية، واعتماد التقارير الفنية لاعتماد اللاعبين والمشاركين في البطولات، حيث ان المشاركة ستكون على اساس الكفاءة في تمثيل فلسطين.
ثالثا :تم اقرار مشروع المدارس من خلال المنحة المقدمة من الاتحاد الدولي الى الاتحاد الفلسطيني للجودو وتم اختيار 5 مدارس لهذا النشاط .
رابعا: تم الطلب من الاعضاء بحصر اي موجودات للاتحاد لاعتمادها ضمن اصول الاتحاد.
خامسا : جميع المراسلات الصادرة تكون بتوقيع رئيس الاتحاد او نائبه و لاتعتمد اي مراسلة لايوجد عليها توقيع رئيس الاتحاد.
سادسا : ارسال كتاب الى اللجنة الاولمبية باعتماد اللجنة المالية.
سابعا : دعوة اللجنة الفنية وطواقمها للجلسة القادمة من اجل البحث والمشاورة.