الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خاص معا- السعودية ترفض إدخال 20 ألف تنكة زيت زيتون فلسطيني

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 29/10/2014 الساعة: 19:46 )
نابلس- خاص معا - رفضت السلطات السعودية إدخال 20 الف تنكة زيت زيتون فلسطيني الى الاراضي السعودية عبر الحدود الاردنية- السعودية البرية بحجة عدم مطابقتها للمواصفات السعودية.

وقال محمود البرقاوي أحد مصدّري الأمانات الفلسطينية وخاصة من زيت الزيتون الفلسطيني الى السعودية لـ معا إن الحكومة السعودية رفضت إدخال خمسة عشر سيارة مخصصة لنقل الزيت على السعودية بعد اجراء الفحوصات الخاصة، مؤكدا أن الزيت أجري له فحص في مختبرات وزارة الزراعة الفلسطينية قبل اخراجها من فلسطين وأنها مطابقة تماما لكافة المقاييس العالمية.

وأضاف البرقاوي أن السلطات السعودية تحتجز الشاحنات منذ يوم الاحد الماضي وان كميات الزيت تقدر بأكثر من 300 طن من زيت الزيتون الفلسطيني.

وعن سبب رفض إدخال السعودية للزيت قال البرقاوي ان السعودية اجرت الفحوصات بعد اخذ كميات من الزيت من أسفل التنكة وخاصة ان الزيت جديد فينتج عنه بعض الرواسب وهذا ما ظهر في التحليل لا سيما وان السعودية تسمح بادخال الزيت منذ 40 عاما الى اراضيها.

وناشد البرقاوي رئيس الحكومة الفلسطينية وكافة الوزراء المعنيين بسرعة التدخل لدى السلطات السعودية لادخال الزيت لا سيما وانه شخصيا ناقل للزيت وليس صاحبه، ولكن ارجاعه الى الاراضي الفلسطيني سيعمل على خفض اسعار الزيت بشكل كبير الامر الذي يؤثر على الاقتصاد الفلسطيني.