الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي مدير عام شؤون الشرق الادنى والاوسط

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 16:52 )
قلقيلية - معا - استقبل محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه السيد اندرياس مايكلز مدير عام شؤون الشرق الادنى والاوسط والمغرب في وزارة الخارجية الالمانية والوفد المرافق له من مكتب الممثلية الالمانية في رام الله، وحضر الاجتماع عضو المجلس التشريعي النائب احمد هزاع شريم ورئيس الغرفة التجارية في قلقيلية وليد السبع.

ورحب المحافظ بالضيف والوفد المرافق واثنى على زيارته لفلسطين للاطلاع عن كثب على مجريات الاحداث والتطورات من انتهاكات اسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني على ارض الواقع.

وقدم كل من المحافظ والنائب شريم ورئيس الغرفة التجارية شرحاً عن اوضاع محافظة قلقيلية وما تعانيه جراء الحصار وبناء جدار الضم والتوسع العنصري الذي التهم الاف الدونمات الزراعية، ووضع العراقيل والصعوبات امام المزارعين في الوصول الى اراضيهم من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي مما اثر بشكل سلبي كبير على القطاع الزراعي وحرم مئات العوائل من مصدر رزقهم الوحيد، بالاضافة الى منع الاف العمال من الوصول الى اماكن عملهم داخل اراضي 48 مما ادى الى ارتفاع نسبة البطالة في المحافظة ونوهوا الى اجراءات جيش الاحتلال باغلاق مدينة قلقيلية امام المتسوقين اليها من خارج المحافظة وما نتج عن ذلك من معاناة للتجار وركود بالوضع الاقتصادي.

وتطرق المحافظ للوضع السياسي وما تعانيه عملية السلام من جمود نتيجة تعنت وممارسات اسرائيل على ارض الواقع المخالفة للقرارات والشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة معها.

وطالب المانيا والاتحاد الاوروبي ليكون لهم دور جاد وحقيقي للضغط على اسرائيل لاجبارها لانصياع للشرعية الدولية واحقاق الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

من ناحيته اوضح الدبلوماسي الالماني ان زيارته تأتي للاطلاع والالتقاء مع المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين لحثهم للسير قدماً في عملية السلام، وعبر عن تفهمه للاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني داعياً الى تحقيق سلام عادل في المنطقة .