الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغزلان يعودون الى صدارة دوري جوال للمحترفين

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 30/10/2014 الساعة: 14:53 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري :اكدت فريق الظاهرية احقيته في تصدر لائحة دوري المحترفين في الاسبوع الثامن بعد ان فاز على نسور جبل المكبر بهدفين لهدف ، جاء ذلك في المباراة التي جرت على ملعب الخضر ضمن مباريات الاسبوع الثامن لدوري جوال للمحترفين .
وبهذا الفوز رفعت الظاهرية عدد نقاطها الى 17 نقطة من 7 لقاءات فيما تجمد رصيد المكبر عند النقطة العاشرة .

وفي لقاء اخر فاز فريق بلاطة على فريق دورا بالنتيجة 4/3 في المباراة التي جرت على استاد دورا ،وبهذا ارتفع رصيد بلاطة الى 9 نقاط من 7 مباريات فيما تجمد رصيد دورا عن النفطة العاشرة .

الظاهرية + جبل المكبر
تشكيلة المكبر:
غسان علي، فادي حساسنة، حمزة وهدان، خليل شقيرات، بهاء علقم، خضر عبيدات، عصام عويسات، عدنان صدوق، رأفت عياد، سامر هلسه، شهاب القنبر.

تشكيلة الظاهرية:
وليد قيسية، هلال الصانع، محمد كبها، مصعب البطاط، هاني ابو بلال، محمد درويش، مجد يونس، سياف الهواشله، محمد فودي، عميد محارزه، ليث خروب.

الحكام: جواد عاصي، علي عاصي، قاسم سواركه، معاذ سماحه رابعا.
مراقب : ربحي وقاد، مقيم حكام: حسين حمدان.
|301301|
الشوط الاول:
بدأت المباراة متأخرة عن وقتها الاصلي بـ 25 دقيقة بسبب تشابه لون جربان الفريقين مما دفع فريق الظاهرية الى استبدال جربانه بالون الاخضر بدلا من الابيض .
تشكيلة هجومية للمكبر بقيادة خليل شقيرات الذي لعب في مركز رأس الحربه، وساعده في الميمنة فادي حساسنة، فيما اخذ مكانه في المركز الدفاع شهاب القنبر ، وتراجع رأفت عياد الى لخلف .
أما الظاهرية فقد لعبت بتشكيلتها المعهودة .

دقيقة 4 : مارس محمد فودي هوايته بالتسديد من بعيد لكن هذه المرة في وقت مبكر ، حيث خرجت الكرة بجوار القائم.

جواد عاصي حكم اللقاء رفع البطاقة الصفراء للاعب الظاهرية محمد درويش بعد ذلك بدقيقتين .
الدقيقة 10 : كرة عرضية من مصعب البطاط بعد ان توغل في الميمنة وارسلها الى ليث خروب جاءت قوية بجوار القائم حيث تفاعل معها الجمهور طويلا.
دقيقة 17 : ركنية مجد يونس تمخض عنها تسديدة قوية لهلال الصانع ابعدها احد المدافعين من على خط المرمى.

ازدادت المباراة اثارة ومتعة من قبل الغزلان وسط اهازيج جماهيرهم التي حضرت مبكرا الى الملعب، وجاء الضغط الظهراوي وسط تكتل دفاعي للنسور.

الدقيقة 22 :خطأ دفاعي من قبل مدافع الغزلان عميد محازره كاد ان يكلف الظاهرية هدفا مبكرا بعد ان سدد خليل شقيرات كرة قوية كان وليد قيسية حاضرا لها ، كان ذلك بداية تحول هجومي للمكبر، بعد ذلك بدقيقة ارسل فادي حساسنة " اللاعب المشاكس " عرضية من الميمنة سددها خليل شقيرات برأسه بجوار القائم.
|301302|
دقيقة 38 : اخترق هاني ابو بلال دفاعات المكبر ورفع كرة عرضية من الميمنة سددها سياف الهواشله على الطاير جاءت بين يدي غسان علي حارس المكبر.

في الدقيقة 44 :هدف ملعوب للظاهرية في نهاية هجمة نموذجية عندما وصلت الكرة الى سياف الهواشله الذي اخذ لنفسه موقعا قبالة المرمى وسدد كرة قوية استقرت في شباك غسان علي.

وكاد فادي حساسنة في الوقت بدل الضائع ان يصنع هدف التعادل بعد ان سدد كرة من بين مدافعي الغزلان لامست العارضة من الخارج لينتهي الشوط الاول بتقدم الظاهرية بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
لعبت الظاهرية منذ بداية الشوط بثلاثة مهاجمين "محمد فودي، وهاني ابو بلال، وسياف الهواشله".

الدقيقة 48 : دعم محمد فودي هدف فريقه الاول بهدف ثان بعد كرة سددها من الميسره مستغلا تقدم غسان علي " حارس المكبر " استقرت الكرة خلفه معلنا عن تسجيل الهدف الثاني.
|301303|
الدقيقة 55 :تواصلت الاثارة الغزلانية بتسديدة هاني ابو بلال من عرضية ليث خروب التي جاءت بجوار القائم.

الدقيقة 58 : هدف التقليص حققه بهاء علقم بعد ان سدد كرة على دفعتين ارتدت في المرة الاولى من اقدام المدافعين واستقرت في المرة الثانية في شباك الظاهرية.

زادت سرعة المباراة واثارة في ظل عدم قدرة دفاع المكبلار على العودة السريعة للتغطية الدفاعية و انخفاض اداء خط الوسط مما مكن هجوم الظاهرية من الانفراد بحارس المكبر ثلاث مرات في كل هجمة كانت تفوح رائحة الخطورة .
في الدقيقة 68 كرة سياف الهواشلة تطاول لها غسان علي وابعدها في اللحظات الاخيرة قبل ان تلج الى المرمى.

تبديل بخروج مجد يونس ودخول اسماعيل قيسية.
بطاقة صفراء للاعب ليث خروب.
استبدل مدرب الظاهرية اللاعب ليث خروب ودخل عز الدين وريدات.
تبديل للمكبر بخروج شهاب القنبر ودخول ساجد علان.
تبديل للمكبر بخروج فادي حساسنة ودخول فضل عبيدية.
بطاقة صفراء للاعب غسان صدوق.
لينتهي اللقاء بفوز الظاهرية بالنتيجة 2/1 .
|301304||301306||301305|