الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تصدر النشرة الإحصائية الشهرية للتداول

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 17:25 )
رام الله-معا- أصدرت سوق فلسطين للأوراق المالية، العدد الرابع من النشرة الإحصائية الشهرية "تداول". يأتي ذلك في إطار إستراتيجية السوق المتمثلة في نشر البيانات الإحصائية لفائدة المستثمرين والمحللين وصناع القرار الاقتصادي، عبر برنامج متكامل ومتواصل ومنظور عصري وحيوي.

وتتميز هذه النشرة عن غيرها من النشرات السابقة، بأنها تشتمل على إحصائيات التداول عبر الانترنت، وإحصائيات التداول على مستوى كل جلسة خلال الشهر. بالإضافة إلى إحصائيات حول نشاط السوق من العام 1997، ولغاية العام 2007، تشتمل على معدل يومي لقيمة الأسهم المتداولة، ومعدل يومي لقيم الصفقات.

كما تحتوي نشرة التداول على حزمة من الموضوعات التي تهم المستثمر، حيث خصصت مساحة منها لاستعراض نشاط التداول خلال شهر كامل من حيث؛ أحجام التداول، والأسعار التي تداولت في إطارها الشركات المدرجة. بالإضافة إلى سلوك "مؤشر القدس" خلال الشهر، ومقارنات مع فترات سابقة. ولأن هذا النشاط هو انعكاس لأداء الشركات المنخرطة فيه، فقد تناول التقرير نشاط هذه الشركات من حيث أدائها المالي وأخبارها وتحليل لنشاط تداولها.

واعتبر معالي الدكتور حسن أبو لبده، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للسوق بان العدد الرابع الذي تصدره سوق فلسطين للأوراق المالية. يؤكد على توجه السوق لوضع جمهور المستثمرين، والشركات والباحثين والمهتمين، بأحجام معلومات التداول خلال الشهر الماضي، تموز من العام الجاري.

وأضاف الدكتور أبولبده، بان السوق ماضية بجهد كبير من اجل توفير كافة التسهيلات التي تخدم المستثمرين الذين وضعوا ثقتهم بالسوق.

وقد تم توزيع هذه النشرة على قائمة كبيرة شملت مجموعة من الشركات المدرجة، والشركات العامة، وشركات الوساطة، ومؤسسات الدراسات والأبحاث، والبورصات العربية والإقليمية، ومؤسسات إعلامية، ومستثمرين ومؤسسات أخرى ذي علاقة بالاقتصاد والاستثمار.